الخميس 18 رمضان / 23 مايو 2019
06:43 م بتوقيت الدوحة

مقتل 179 مدنيا في قصف للحوثيين بتعز مارس الماضي

عدن - قنا

الثلاثاء، 04 أبريل 2017
ارشيفية
ارشيفية
ذكر تقرير محلي أن 64 مدنيا قتلوا وأصيب 115 آخرون خلال شهر مارس الماضي جراء عمليات القنص والقصف العشوائي الذي تشنه مليشيات الحوثي والرئيس المخلوع علي عبدالله صالح على الأحياء السكنية بمحافظة تعز جنوبي العاصمة اليمنية صنعاء.

وقال التقرير، الذي أصدره ائتلاف الإغاثة الإنسانية بتعز اليوم، إن عدد القتلى من الأطفال خلال نفس الفترة وصل إلى 17 قتيلا فيما أصيب 10 آخرون، كما تم تسجيل مقتل امرأتين، وإصابة 5 أخريات بإصابات خطيرة.
وأضاف إن 45 منزلا ومنشأة وممتلكات خاصة وعامة تضررت جراء القصف العشوائي الذي تشنه المليشيات، حيث تعرضت خمسة منازل للتفجير ، كما تعرض 36 منزلا ومنشأة لأضرار كلية وجزئية إضافة إلى مدرستين للتعليم العام، ومسجدين.

وأشار ائتلاف الإغاثة الإنسانية بتعز في تقريره إلى أن 87 أسرة تعرضت للنزوح والتهجير القسري من منازلها في ريف المحافظة من قبل مليشيات الحوثي وصالح، ولم تحصل هذه الأسر على مساعدات إيوائيه عاجلة، بسبب توقف المنظمات المانحة عن إرسال مساعداتها الإنسانية إلى المدينة.. مؤكدا أن خدمات المياه والكهرباء والنظافة لا تزال منقطعة عن المدينة، إلى جانب انعدام معظم الخدمات الصحية والأدوية، وعدم وصول المنظمات الإغاثية والمانحة إلى مدينة تعز منذ الكسر الجزئي للحصار عن المدينة من منفذها الغربي منتصف شهر أغسطس الماضي. 

م . م
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.