السبت 22 ذو الحجة / 24 أغسطس 2019
05:25 م بتوقيت الدوحة

التعادل يحسم قمة أرسنال ومانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي

لندن - أ ف ب

الأحد، 02 أبريل 2017
أرسنال ومانشستر سيتي
أرسنال ومانشستر سيتي
انتهت قمة المرحلة الثلاثين من الدوري الانجليزي لكرة القدم بين ارسنال وضيفه مانشستر سيتي بتعادل خاسر 2-2 على ملعب الامارات في لندن الأحد، بعدما فشل الفريقان في استغلال خسارة تشلسي المتصدر السبت أمام كريستال بالاس.
وسجل تيو والكوت (40) والالماني شكوردان مصطفي (53) هدفي ارسنال، والالماني ليروي سانيه (5) والارجنتيني سيرخيو اغويرو (42) هدفي مانشستر سيتي.
وفشل الفريقان لاسيما سيتي في استغلال خسارة تشلسي على ملعبه أمام كريستال بالاس 1-2 السبت في افتتاح المرحلة، لانعاش الآمال في المنافسة على اللقب، فارتضيا بتعادل مخيب.
وهي المرة الثالثة على التوالي التي يفشل فيها كلا الفريقين في تحقيق الفوز، فتعادل لاعبو المدرب الفرنسي ارسين فينغر بعد خسارتين متتاليتين امام ليفربول ووست بروميتش البيون، فيما سقط لاعبو المدرب الاسباني جوسيب غوارديولا في فخ التعادل للمرة الثالثة تواليا.
وبدأ مانشستر سيتي المباراة بقوة وافتتح التسجيل مبكرا عبر سانيه وكان في امكانه حسم النتيجة من خلال الفرص الكثيرة التي سنحت امامه مهاجميه في ظل الارتباك الواضح في دفاع المدفعجية.
الا ان أرسنال نجح في العودة قبل نهاية الشوط الاول عبر والكوت، بيد ان الفرحة لم تدم سوى دقيقتين اذ منح اغويرو التقدم مجددا للضيوف.
وتحسن أداء ارسنال نسبيا في الشوط الثاني مع استبدال فينغر لمواطنه لوران كوسييلني ودفعه بالبرازيلي غابريال باوتيستا، والنشاط الكبير للدولي التشيلي أليكسيس سانشيز، فأدرك مصطفي التعادل.
ولعب الفريقان بعد ذلك بحذر وكأنهما ارتضيا بالتعادل وان كان سيتي الاخطر ببعض الفرص لولا تألق الحارس الدولي الكولومبي دافيد اوسبينا.
ويلتقي الفريقان في 23 أبريل الحالي على ملعب ويمبلي في نصف نهائي كأس انكلترا.
وفشل سيتي في استعادة المركز الثالث من ليفربول الذي كان تغلب على جاره ايفرتون 3-1 السبت، فتراجع الى المركز الرابع برصيد 58 نقطة بفارق نقطة واحدة، بينما تراجع ارسنال الى المركز السادس برصيد 51 نقطة، علما ان له ولمانشستر سيتي مباراة مؤجلة.
ضرب مانشستر سيتي بقوة في بداية المباراة ومنحه سانيه التقدم عندما تلقى كرة خلف الدفاع من الدولي البلجيكي كيفن دي بروين فتوغل داخل المنطقة وراوغ الحارس اوسبينا وتابعها داخل المرمى الخالي، محققا هدفه الرابع هذا الموسم.
ورد القائم الايسر كرة قوية لدي بروين من خارج المنطقة، قبل ان تتهيأ امام الاسباني دافيد سيلفا الذي تلاعب بالدفاع وسددها قوية من مسافة قريبة أبعدها اوسبينا براعة قبل ان يشتتها الدفاع (10).
وتحسن أداء ارسنال تدريجيا وبدأ في فرض افضليته امام تراجع لاعبي سيتي الى نصف ملعبهم، وكاد سانشيز يدرك التعادل من تسديدة قوية رائعة بيمناه مرت بجوار القائم الايسر (28)، رد عليه العملاق جون ستونز برأسية اثر ركلة ركنية مرت بجوار القائم الايمن (37).
ونجح والكوت في ادراك التعادل مستغلا كرة رأسية من مصطفي خلف الدفاع فهيأها لنفسه وتلاعب بمواطنه غايل كليشي امام المرمى وتابعها بيمناه على يمين الحارس الارجنتيني ويلي كاباييرو (40).
وحرم القائم دي بروين من الهدف الثاني في الدقيقة 41.
ولم تدم فرحة المدفعجية سوى دقيقتين حيث منح اغويرو التقدم للضيوف اثر كرة من سيلفا داخل المنطقة سددها زاحفة في المرمى (42)، محققا هدفه الرابع عشر هذا الموسم.
وأهدر والكوت فرصة ذهبية لادراك التعادل عندما تلقى كرة رائعة من سانشيز فهيأها لنفسه داخل المنطقة وسددها فوق العارضة (45).
وتابع مصطفي تألقه، فبعد صنعه هدف التعادل الاول، أدرك التعادل الثاني بضربة رأسية اثر ركلة ركنية نفذها مواطنه مسعود اوزيل (53).
وأنقذ اوسبينا مرماه من هدف محقق بابعاده تسديدة قوية لفرناندينيو من خارج المنطقة (57)، ثم تألق بتصديه لرأسية أغويرو من داخل المنطقة (65).
ودفع فينغر بمواطنه اوليفييه جيرو مكان والكوت (68) دون تأثير على النتيجة.
وفي مباراة ثانية، تعادل سوانسي سيتي مع ضيفه ميدلزبره صفر-صفر. ورفع سوانسي سيتي رصيده الى 28 نقطة في المركز السابع عشر مقابل 23 نقطة لميدلزبره التاسع عشر قبل الاخير.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.