السبت 18 ذو الحجة / 08 أغسطس 2020
12:30 ص بتوقيت الدوحة

وزيرة الصحة العامة:

افتتاح 6 مستشفيات جديدة خلال الفترة المقبلة

لندن قنا

الإثنين، 27 مارس 2017
سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري وزيرة الصحة العامة
سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري وزيرة الصحة العامة
 أعلنت سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري وزيرة الصحة العامة أن دولة قطر تعتزم زيادة القدرة الاستيعابية في مراكز الخدمة الصحية الأولية بنحو 40 في المائة، مؤكدة أن الدولة ستفتتح ستة مستشفيات جديدة في الفترة المقبلة، بالإضافة إلى التوسع في الخدمات والرعاية المقدمة في 13 مستشفى آخر.

وشددت سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري، خلال الجلسة السادسة من منتدى قطر والمملكة المتحدة للاستثمار والأعمال الذي انطلق اليوم في لندن، على أن وزارة الصحة العامة تسعى إلى "توفير أحدث التكنولوجيا، ونظم المعلومات العلاجية وخدمات الإسعاف المقدمة للمرضى".
وحول معدلات الوفاة جراء حوادث الطرق في الدولة، أشارت الكواري إلى أن معدلات الوفاة جراء حوادث الطرق شهدت انخفاضا كبيرا.. وتسعى الحكومة إلى منع وقوع حادث وفاة واحد بسبب حوادث الطرق".
وعن الرؤية بالنسبة لتطوير القطاع الصحي، قالت سعادة الوزيرة "تتركز رؤيتنا على الاستثمار في البشر، والاستثمار في التكنولوجيا، وتطوير الشراكة بين القطاع الخاص والعام، وكل هذه المجالات تصب في النهاية في اتجاه تحقيق الهدف الرئيس من كل هذه الخطوات وهو تحسين الجودة"، لافتة إلى أن هناك العديد من الخطوات التي تم اتخاذها بالاشتراك مع جهات أخرى في الحكومة لتحديد الأوجه التي يمكن من خلالها تحسين التعاون بين القطاع العام والقطاع الخاص في المجال الصحي.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.