السبت 18 ذو الحجة / 08 أغسطس 2020
11:27 م بتوقيت الدوحة

رئيس مجلس الوزراء يلتقي تيريزا ماي

لندن قنا

الإثنين، 27 مارس 2017
رئيس مجلس الوزراء يلتقي تيريزا ماي
رئيس مجلس الوزراء يلتقي تيريزا ماي
 التقى معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية اليوم، دولة السيدة تيريزا ماي رئيسة الوزراء بالمملكة المتحدة بمقر رئاسة الوزراء في "10 داونينج ستريت"، بمناسبة انعقاد منتدى قطر والمملكة المتحدة للأعمال والاستثمار في ""لندن ومدينة برمنجهام".

في بداية اللقاء نقل معالي رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية تعازي ومواساة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى إلى دولة السيدة تيريزا ماي في ضحايا الهجوم الذي وقع قرب مقر البرلمان البريطاني.. متمنيا للمصابين سرعة الشفاء، ووقوف دولة قطر الثابت ورفضها التام للعنف والإرهاب مهما كانت الدوافع والأسباب.
جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تنميتها وتعزيزها في كافة المجالات وخاصة في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية وبما يحقق المصالح المشتركة للجانبين.. كما تم استعراض آخر التطورات في المنطقة خاصة مستجدات الوضع في سوريا واليمن والعراق وليبيا.
وأكد معالي رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية على متانة العلاقات التي تربط دولة قطر بالمملكة المتحدة والتعاون القائم بينهما بما يخدم المصالح المشتركة ويعزز جهود تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.
بدورها أشادت دولة رئيسة وزراء بريطانيا بمستوى العلاقات القائمة بين البلدين وبجهود دولة قطر ودورها المحوري في تعزيز الاستقرار والسلام والتنمية في المنطقة والعالم.
بعد ذلك قام معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ودولة السيدة تيريزا ماي رئيسة وزراء بريطانيا بالتوقيع على مذكرة تفاهم بين حكومة دولة قطر وحكومة المملكة المتحدة بشأن التزام المملكة المتحدة بدعم دولة قطر لتحقيق رؤية قطر الوطنية 2030.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.