الثلاثاء 18 ذو الحجة / 20 أغسطس 2019
09:34 م بتوقيت الدوحة

عباس يجدد تمسكه بالسلام مع الاحتلال الإسرائيلي وفق حل الدولتين

برلين - الأناضول

الجمعة، 24 مارس 2017
محمود عباس
محمود عباس
جدد الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، اليوم الجمعة، تمسكه بخيار تحقيق السلام الشامل والعادل، وفق حل الدولتين. 
وأَضاف "عباس" في مؤتمر صحفي عقده، في برلين، مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، عقب جلسة مباحثات، إن القيادة الفلسطينية ترى في السلام طريقا لإقامة الدولة أساس حدود 1967، وعقد اتفاق سلام نهائي مع الجانب بالإسرائيلي، ومعالجة جميع قضايا الوضع الدائم، لتعيش فلسطين وإسرائيل جنباً إلى جنب في حدود آمنة ومعترف بها، وفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية. 
وأوضح الرئيس الفلسطيني، أنه أطلع ميركل على الجهود والتحركات الدولية الراهنة، وآخرها التحرك من قبل الإدارة الأميركية برئاسة الرئيس دونالد ترامب، والتي ترمي لصنع السلام الشامل والعادل مع جانب الاحتلال الإسرائيلي. 
وأردف قائلا "ونحن نرحب بهذه الجهود ونأمل أن تؤتي ثمارها". 
وثمن "عباس" دور ألمانيا لتنسيق الجهود الدولية لتجهيز المؤسسات والبنى التحتية لدولة فلسطين القادمة وفق مخرجات مؤتمر باريس الدولي. 
ووصل عباس أمس إلى ألمانيا في زيارة رسمية تستمر ثلاثة أيام، ويرافقه أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، ونائب رئيس الوزراء زياد أبو عمرو، والناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، والمستشار الدبلوماسي للرئيس السفير مجدي الخالدي. 
وتوقفت المفاوضات نهاية أبريل 2014، دون تحقيق نتائج تذكر، بعد 9 شهور من المباحثات برعاية أمريكية وأوروبية؛ وذلك بسبب رفض الاحتلال الإسرائيلي وقف الاستيطان، وقبول حدود 1967 كأساس للمفاوضات، والإفراج عن معتقلين فلسطينيين قدماء في سجونها. 

ك.ف
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.