الأحد 12 شوال / 16 يونيو 2019
07:31 ص بتوقيت الدوحة

تعزيز الدمج الاجتماعي

تعزيز    الدمج الاجتماعي
تعزيز الدمج الاجتماعي
تحرص مبادرة «بست باديز قطر» عضو المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي، من خلال استراتيجيتها على توفير البرامج والأنشطة المجتمعية والتأهيلية، والتي تعمل على تعزيز الدمج الاجتماعي للأشخاص من ذوي الإعاقة الذهنية والنمائية، بالإضافة إلى تقديم الدعم والمساندة إلى أسر الأشخاص ذوي الإعاقة والعاملين في المجال، ورفع درجة الوعي العام بقضايا الإعاقة، وحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة أسوة بأقرانهم من غير ذوي الإعاقة للوصول إلى مجتمع متوازن قائم على مبدأ العدالة وتكافؤ الفرص خالٍ من التمييز.
واليوم نحتفل مع دول العالم باليوم العالمي لمتلازمة داون، بالتعاون والشراكة مع مركز الشفلح، وإننا نؤكد على أهمية دمج وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة، ومن ضمنهم الأشخاص من ذوي متلازمة داون في المجتمع، وعلى قدم المساواة مع كافة أفراد المجتمع، في جميع الجوانب والمجالات المتاحة كالصحة والتعليم، والعمل، والتأهيل، وإعادة التأهيل، والارتقاء بالخدمات المقدمة لهم لتنمية وتطوير قدراتهم وإمكاناتهم، وتعزيز الشراكة المجتمعية مع أفراد ومؤسسات المجتمع بما يخدم قضايا الإعاقة.
وإننا نطمح في هذا اليوم من خلال المشاركة في هذه المناسبة إلى رفع درجة الوعي بمتلازمة داون، وتعزيز دمجهم في المجتمع، وتقبلهم كأفراد فاعلين فيه؛ لما يحققه ذلك من بناء مجتمع متكافئ وآمن يحظى جميع أفراده بالفرص والخدمات المتاحة بشكل متساوٍ، كما يساعد على توفير بيئة داعمة ومحفزة للأشخاص ذوي الإعاقة؛ ليساهموا في خدمة المجتمع بشكل فعال.
وأخيراً، فإننا وفي هذا اليوم نتطلع ونناشد جميع أفراد المجتمع بجميع أطيافه بالانضمام إلينا لتشجيع الأشخاص من ذوي متلازمة داون؛ ليتحقق شعار اليوم العالمي لمتلازمة داون لهذا العام (صوتي .. مجتمعي) من خلال المشاركة الفعالة في الفعاليات والبرامج المتضمنة خلال الاحتفال بهذه المناسبة، آملين من الله عز وجل أن تتحقق جميع أهدافنا المرجوة منه.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.