السبت 22 ذو الحجة / 24 أغسطس 2019
04:38 م بتوقيت الدوحة

مذكرة تفاهم بين وزارة البلدية و"الفيصل بلا حدود"

الدوحة قنا

الإثنين، 20 مارس 2017
وزارة البلدية والبيئة
وزارة البلدية والبيئة
 وقعت وزارة البلدية والبيئة ومؤسسة الفيصل بلا حدود للأعمال الخيرية اليوم، مذكرة تفاهم وتعاون في مجال تثقيف وتحفيز الوعي البيئي للطلاب وأفراد المجتمع بالدولة، من خلال توفير الدعم والبرامج التعليمية والفعاليات التثقيفية .

وقع الاتفاقية سعادة السيد محمد بن عبدالله الرميحي، وزير البلدية والبيئة، وسعادة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني، رئيس مجلس الأمناء مؤسسة الفيصل بلا حدود للأعمال الخيرية .
تهدف مذكرة التفاهم إلى نشر وتعزيز الوعي البيئي والزراعي في المدارس وتعزيز ثقافة الطلاب في هذا المجال ، للارتقاء بالعملية التثقيفية والتعلمية بما يتلاءم مع أهداف رؤية قطر الوطنية 2030م، ويحقق التنمية الشاملة المستدامة. 
وتشمل المذكرة، التعاون في عدد من البرامج التوعوية خصوصا في برنامج "ازرع قطر" بمراحله الثلاث (جسدي – مدرستي – عالمي ) وهو برنامج تعليمي وترفيهي، هدفه تنمية مدارك ومعارف الطفل في 4 مجالات، هي الطعام المحلي في المدارس والرحلات الميدانية للمزارع وتعلم مبادئ ومهارات الزراعة والتزيين وكيفية أن يكون الطالب فاعلا في مجتمعه .
ونوه سعادة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني في تصريح صحفي عقب توقيع مذكرة التفاهم بالتعاون بين الوزارة والمؤسسة لنشر ثقافة الزراعة بين النشء من خلال تعليم الأطفال طرقها المختلفة وأن يكونوا منتجين وليسوا مستهلكين فقط ، معتبرا نشر هذه الثقافة بين الأطفال، جزءا من الأمن الغذائي في قطر .
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.