الخميس 27 جمادى الأولى / 23 يناير 2020
11:42 م بتوقيت الدوحة

فوائد مذهلة ستبهرك.. اشرب «الشاي» بكميات معتدلة يوميا

متابعات

الإثنين، 20 مارس 2017
أرشيفية
أرشيفية
يعتبر "الشاي" بداية جيدة لانطلاقتك الصباحية، خصوصاً أنه غني بالمواد المضادة للأكسدة وغني بالكافيين ونكهته قوية.

طريقة إعداد الشاي الأحمر مختلفة تماماً عن الأنواع الأخرى من الشاي، إذ تجفف الأوراق حتى يتم إزالة الرطوبة، وبعد ذلك يتم تعريضها لدرجة حرارة مرتفعة وبعد أن يتأكسد بشكل كامل يخزن حسب قيمته وصنفه.

الأشخاص الذين يشربون الشاي كل يوم يجنون فوائد صحية غير محدودة لها، لأنه يحتوي على الكثير من الكافيين والثيوفيلين التي يتم تحفيز الإنزيمات وزيادة معدل ضربات القلب. ولذلك ينصح بشرب كميات معتدلة من الشاي، ويفضل عدم إضافة الحليب أو السكر.

وبحسب موقع "بولد سكاي"، هناك 8 فوائد صحية لشرب الشاي يومياً:.

1. يمنع السرطان:المواد المضادة للأكسدة في الشاي تعمل على منع تكوين ونمو الأورام الخبيثة في الرئتين والبروستات والقولون والمستقيم والمثانة والفم والمبيض.

2. تعزيز المناعة:يعمل الشاي على محاربة أمراض عدة مكافحة منها فيروسات الأنفلونزا والبرد، لوجود مادة "التيانين".

3. تحسين وظائف الدماغ والجهاز العصبي:تعزز مستويات الكافيين المنخفضة في الشاي تدفق الدم إلى الدماغ وتحسن اليقظة العقلية وتزيد التركيز وتقلل الإجهاد.ولكن عليك أن تستهلك الشاي الأسود كل يوم على الأقل لمدة شهر، إذ بينت دراسة حديثة أن تناول الشاي على أساس منتظم يمنع الإصابة بمرض "باركنسون".

4. تخفيف الوزن:واحدة من الفوائد الصحية للشاي هو أنه يساعد في فقدان الوزن والمحافظة على صحة الجسم، لأنه يعزز النشاط الأيضي ويساعدك على فقدان الوزن.

5. حماية القلب والأوعية الدموية:الشاي غني بالمواد المضادة للاكسدة، وهي فعالة جداً في الحماية من أمراض القلب وتقليل خطر الاصابة بالسكتة الدماغية .

6. عظام قوية:المواد الكيماوية النباتية الموجودة في الشاي تعطيك عظام أقوى، وتمنع أيضاً التهاب المفاصل.

7. صحة الجهاز الهضمي:الشاي هو أفضل مشروب التي يمكن أن تستهلك على أساس يومي لهضم صحي، لأنه يحتوي على مادة "التيانين" التي تساعد على علاج التهاب المعدة والأمعاء.

8. تخفيف الإجهاد:يساعد الشاي على تحسين المزاج وزيادة التركيز وتخفيف التوتر، لأن غني بالأحماض الأمينية و"التيانين" التي تساعد على الاسترخاء.

م.ن
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.