الجمعة 16 ذو القعدة / 19 يوليه 2019
11:46 م بتوقيت الدوحة

التعليم والثقافة توقعان مذكرة تفاهم للمحافظة على التراث والهوية

الدوحة قنا

الأحد، 19 مارس 2017
وزارة التعليم
وزارة التعليم
 وقعت وزارة التعليم والتعليم العالي ووزارة الثقافة والرياضة ممثلة في مركز "نوماس"، مذكرة تفاهم بينهما تتعلق بمجال الثقافة للمحافظة على التراث وتعزيز الهوية القطرية.

وقد وقع على مذكرة التفاهم كل من السيد خليفة سعد الدرهم، مدير إدارة شؤون المدارس بوزارة التعليم والتعليم العالي، والسيد عبدالرحمن محمد الهاجري، مدير إدارة الشؤون الشبابية بوزارة الثقافة والرياضة.
وبمقتضى مذكرة التفاهم، اتفق الطرفان على التعاون فيما بينهما على تقديم وتنفيذ أنشطة آداب المجلس وفن العرضة للبنين، وأنشطة آداب المقعد وإعداد الفوالة وكور وأبرة للفتيات.
ونوه السيد الدرهم بتوقيع مذكرة التفاهم مع وزارة الثقافة والرياضة لتعزيز الهوية القطرية والحفاظ على الموروث الثقافي والقيمي وترسيخه وسط الأبناء الطلبة، ما يعزز تنشئتهم الاجتماعية بصورة متوازنة تربط بين الأصالة والمعاصرة، لتظل دولة قطر أمينة على قيمها، وتوازن بحكمة، بين التحديث والمحافظة على التقاليد القطرية.
وأشاد الدرهم بهذه المناسبة بالشراكة بين وزارة التعليم والتعليم العالي و وزارة الثقافة والرياضة، مثمنا دورها الرائد في صون التراث وتعزيز الهوية.
من جهته، قال مدير إدارة الشؤون الشبابية بوزارة الثقافة والرياضة، إن المذكرة تنص على قيام مركز "نوماس" بتقديم ورش توعوية وتعريفية بأنشطته وبرامجه للمشرفين المرشحين من قبل وزارة التعليم والتعليم العالي، بهدف إعداد مدربين لتقديم دورات في (آداب المجلس وفن العرضة) للبنين، و(آداب المقعد وإعداد الفوالة وكور وإبرة) للفتيات.
وأضاف أن مركز نوماس يسعى من خلال هذه الورش إلى المحافظة على التراث وتعزيز الهوية القطرية، وزرع روح القيم لدى النشء والثقة بالنفس والتعريف بتراث الآباء والأجداد، موضحا أن المذكرة دخلت حيز التنفيذ بالفعل وبدأ المركز في إعداد موظفي وزارة التعليم والتعليم العالي.
وأشار إلى أن المراحل الدراسية المستهدفة، هي المرحلة الإعدادية، وصفوف الخامس والسادس بالمرحلة الابتدائية، من القطريين وأبناء القطريات، مؤكدا أن وزارة الثقافة والرياضة تسعى دائما إلى تحقيق رؤيتها "نحو مجتمع واع بوجدان أصيل وجسم سليم"، لذلك تحرص دائما على عقد شراكات مع العديد من الجهات للوصول إلى فئات الشباب المختلفة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.