الجمعة 20 محرم / 20 سبتمبر 2019
06:38 ص بتوقيت الدوحة

أسعار الدولار في مصر تزيد من معاناة المواطنين

متابعات

الأحد، 19 مارس 2017
أرشيفية
أرشيفية
سيطرت حالة من الهدوء النسبي على أسعار الدولار في مصر،داخل البنوك خلال تعاملات اليوم الأحد الصباحية، بعد موجة ارتفاع كبيرة بالأسعار الأسبوع الماضي.

ويطرح بنك HSBC أعلى سعر لبيع الدولار مسجلا 18.35 جنيه، ويسجل بنك المشرق والبنك العربي أعلى سعر لشراء الأخضر بقيمة 18.20 جنيه.

بينما سجل الدولار في بداية التعاملات الصباحية اليوم الأحد، ارتفاعًا جديدًا بالسوق السوداء في مصر بجميع المناطق، لتسجل أسعار الدولار 18.50 جنيهًا للشراء و19 جنيهًا للبيع، والأسهم تشير إلى استمرار الارتفاع اليوم.

وعزا اقتصاديون ومصرفيون ذلك إلى ترقب المستثمرين لرفع سعر الفائدة الأمريكية بالإضافة إلى اقتراب شهر رمضان، وزيادة عمليات الاستيراد والطلب على العملة الصعبة، وفقًا لتقرير "رويترز". 

ويحل شهر رمضان في أواخر مايو من هذا العام، وعادة ما يشتري المصريون كميات كبيرة من المواد الغذائية المتنوعة وسلعًا أخرى خلال الشهر.

وقال الدكتور رشاد عبده الخبير الاقتصادي، ورئيس المنتدى المصري للدراسات السياسية والاقتصادية، إن ارتفاع سعر الدولار مجددا مقابل الجنيه أمر متوقع لأن موجة الهبوط التى حدثت خلال الفترة الماضية كانت مؤقتة وجاءت نتيجة للسندات التى طرحتها الدولة وبلغت قيمتها 4 مليارات دولار.

وأضاف "عبده" في تصريحات له، أن سعر الدولار لن يتوقف عند هذا الحد بل يتوقع أن يتخطى حاجز الـ20 جنيها طالما أنه لا يوجد معروض بالإضافة إلى أن الدولة عليها التزامات وديون دولية ويجب أن تسددها بالدولار إضافة أيضا إلى أننا مقبلون على شهر رمضان ومعه سوف يزيد حجم الشراء وهذا سينعكس على سعر الدولار.

وتابع الخبير الاقتصادي: "سبق وقلنا إن ارتفاع سعر الدور يحتاج إلى تحرك فعلى وليس مسكنات".

م.ن
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.