الثلاثاء 17 شعبان / 23 أبريل 2019
02:56 ص بتوقيت الدوحة

قطر تزيد إمدادات الغاز لبولندا بـ 2 مليون طن سنويا

الدوحة - قنا

الثلاثاء، 14 مارس 2017
قطر تزيد إمدادات الغاز لبولندا بـ 2 مليون طن سنويا
قطر تزيد إمدادات الغاز لبولندا بـ 2 مليون طن سنويا
أعلنت شركة قطرغاز اليوم عن توقيع ملحق لاتفاقية بيع وشراء قد أبرمت من قبل شركة النفط والغاز البولندية (PGNiG)، تقوم قطرغاز بمقتضاه بزيادة حجم الشحنات التي تقوم بتوريدها إلى الشركة البولندية (PGNiG) لتصل إلى 2 مليون طن من الغاز الطبيعي المسال في العام.
وأوضح بيان صادر اليوم عن قطرغاز أن العمل بهذا الاتفاق سيبدأ في الأول من شهر يناير عام 2018 القادم، وسينتهي في عام 2034 .
ووفقا للبيان فسيقوم مشروع "قطرغاز 3"، وهو مشروع مشترك بين شركة قطر للبترول وشركة كونوكو فيليبس وشركة ميتسوي، بتوفير الكمية المطلوبة من الغاز الطبيعي المسال لتغطية متطلبات الاتفاقية، وستقوم ناقلات قطرغاز المستأجرة من طراز "كيو فليكس" بتسليم الشحنات المتفق عليها لمحطة "شينويشجا"، لاستقبال الغاز الطبيعي المسال في بولندا .
ونقل البيان تصريح المهندس سعد شريده الكعبي العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للبترول ورئيس مجلس إدارة قطرغاز، بأن هذا الاتفاق يشكل علامة مهمة على طريق السعي إلى تقديم حلول ناجعة لعملاء قطرغاز حول العالم، لافتا إلى أن الشركة حافظت خلال أكثر من 20 عاما على سمعة عالمية مشهودة لها في توريد الغاز الطبيعي المسال بشكل آمن وموثوق إلى عملائها، وتحرص على المحافظة على أدائها المتميز والمكانة الرفيعة التي اكتسبتها على مدى الأعوام الماضية .
من جانبه، لفت سعادة الشيخ خالد بن خليفة آل ثاني الرئيس التنفيذي لقطرغاز، إلى أن توجهات قطرغاز التي باتت واضحة أكدت أهمية التزامها ببناء علاقات قوية وطويلة المدى مع عملائها، وهذا الالتزام يشكل عنصرا فارقا في سوق عالي التنافسية وعملاء الشركة يثقون تماما في قدرتها على توفير احتياجاتهم من الطاقة بأمان وموثوقية .
ونوه إلى أن قطرغاز تتطلع حاليا إلى الخطوة التالية في علاقتها طويلة المدى مع شركة (PGNiG)، وإلى إمكانية تعزيز هذه العلاقة الوطيدة في نفس الوقت الذي تقوم فيه بتوريد المزيد من شحنات الغاز الطبيعي المسال إلى بولندا.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.