الأحد 17 ربيع الثاني / 15 ديسمبر 2019
11:19 ص بتوقيت الدوحة

محسنة توقف 400 ألف ريال لصالح مشروع الأترجة

الدوحة - العرب

الأحد، 12 مارس 2017
محسنة توقف 400 ألف ريال لصالح مشروع الأترجة
محسنة توقف 400 ألف ريال لصالح مشروع الأترجة
استقبل مشروع وقف الأترجة لخدمة القرآن الكريم بالإدارة العامة للأوقاف بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية مبلغ (100.000) مئة ألف ريال من محسنة كريمة، يضاف إلى وقفها السابق بمبلغ وقدره (300.000) ثلاثمئة ألف ريال، واشترطت أن يجعل وقفها لخدمة القرآن الكريم والمساهمة به في مشروع وقف الأترجة، واختارت الإدارة العامة للأوقاف ناظرة على وقفها.

وأكد السيد محمد يعقوب العلي مدير إدارة المصارف الوقفية أن للمحسنة أيادي بيضاء لصالح مشروع الأترجة الذي أطلقته الإدارة العامة للأوقاف تحت عنوان (وقف الأترجة للقرآن الكريم) لصالح دعم المراكز والدور القرآنية في البلاد، وذلك استمرارا للمسيرة القرآنية في الدولة وجهود القائمين بقسم القرآن الكريم وعلومه بإدارة الدعوة والإرشاد الديني.

وأشار العلي إلى الحملة الإعلانية التي تنفذها الإدارة العامة للأوقاف حالياً في مختلف شبكات الطرق بالدولة لصالح مشروع الأترجة إضافة إلى المصارف الوقفية الستة.

وتتيح هذه الحملة الفرصة للراغبين بالمساهمة في نيل الأجر والمثوبة من خلال مشاريع المصرف الوقفي لخدمة القرآن والسنة. وتسعى الحملة إلى تحقيق مجموعة من الأهداف من بينها إنشاء وقفية جديدة تدعم المصرف الوقفي لخدمة القرآن والسنة وتخدم الحلقات القرآنية بالدور والمراكز المختلفة، إلى جانب إتاحة الفرصة للأعداد المتزايدة من الراغبين في الالتحاق بالمراكز والدور القرآنية.

ومن ذلك أيضا رفع مستوى التعليم وجودته، وذلك باستقطاب المعلمين المهرة وتقليل عدد الدارسين في الحلقة الواحدة وتقديم الخدمات الحيوية المتزايدة للمراكز والدور القرآنية كالحوافز المادية والمواصلات وغيرهما.

وتلبية الحاجة المتزايدة للطالبات الراغبات، وخاصة الصغيرات منهن بالتسجيل في الدور النسائية، وتقليل فترات الانتظار الطويلة فيها وفتح أعداد جديدة من المراكز والدور القرآنية.

ويمكن المشاركة بهذه الوقفية بعدة طرق منها: الإيداع في حسابي المصرف الوقفي لخدمة القران والسنة بالبنوك المحلية وهما: الحساب رقم 797812 بمصرف قطر الإسلامي أو الحساب رقم: 409366070 -2002 ببنك قطر الدولي الإسلامي، عن طريق الوقف أون لاين باستخدام البطاقات البنكية من خلال موقع الإدارة العامة للأوقاف.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.