الخميس 16 شوال / 20 يونيو 2019
10:59 م بتوقيت الدوحة

مساعد الرئيس السوداني يؤكد متانة العلاقات القطرية - السودانية

الدوحة - قنا

السبت، 11 مارس 2017
اللواء الركن عبدالرحمن الصادق المهدي
اللواء الركن عبدالرحمن الصادق المهدي
أكد سعادة اللواء الركن عبدالرحمن الصادق المهدي مساعد رئيس جمهورية السودان، متانة العلاقات بين بلاده ودولة قطر وهو ما يعكسه وجود تعاون كبير بينهما في جميع المجالات والميادين.. واصفا العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين بالمتميزة.
وأشاد مساعد الرئيس السوداني، في تصريحات خاصة لوكالة الأنباء القطرية "قنا" عقب زيارته إلى مقر اللجنة العليا للمشاريع والإرث، بالدور القطري الكبير في تحقيق السلام بدافور ، وفي تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.
وحول زيارته إلى اللجنة العليا للمشاريع والإرث، أوضح المهدي، أنه وقف على الاستعدادت الكبيرة لدولة قطر لتنظيم كأس العالم لكرة القدم "قطر 2022" .. مؤكدا أن ما شهده من عمل في البنى التحتية تحضيرا لاستضافة هذه البطولة يعتبر "شيئا كبيرا يفوق الاعداد لبطولة دولية في كرة القدم، إذ هو بمثابة شاهد حقيقي على التحول الكبير الذي تعرفه دولة قطر في كل المناحي".
كما أشار إلى أنه تلقى شرحا مفصلا من المسؤولين في اللجنة عن استفادة العديد من دول العالم من الإرث الذي ستخلفه البطولة التي ستقام على الأراضي القطرية ، مثلما تلقى شرحا عن البرامج التي تنظمها اللجنة قبل انطلاقة البطولة مثل "تحدي 22" الذي يهدف إلى إلهام الشباب في العالم العربي القدرة على الابتكار والإبداع.
وشدد سعادة مساعد الرئيس السوداني على أن ما شهده من تطور في المنشآت الرياضية في دولة قطر، يعد فخرا لكل العرب ولمنطقة الشرق الاوسط.. مشيرا إلى أنه شهد مؤخرا أيضا ختام المنافسات على سيف حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى للفروسية، والذي وصفه بالسباق العالي الجودة الذي لا يقل شأنا عن السباقات العالمية الكبرى التي تقام على مضامير أوروبا، حيث كان السباق مثيرا وشهد حضورا كبيرا من أفضل الجياد في العالم، ما يعكس قوة السباق والمكانة الكبيرة التي وصلت إليها سباقات الخيل في دولة قطر .
وأكد سعادة اللواء الركن عبدالرحمن الصادق المهدي، في ختام تصريحاته لـ "قنا"، أن دولة قطر تعد من الدول التي تشرف العرب في كل المجالات التي تشارك فيها، لاسيما المجال الرياضي حيث نجحت باقتدار وكفاءة في تنظيم العديد من البطولات الدولية، ونجحت في نيل العلامة الكاملة لجودة التنظيم في كل البطولات التي أقيمت على أرضها.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.