الأربعاء 14 ذو القعدة / 17 يوليه 2019
11:52 م بتوقيت الدوحة

من بينها تطوير طريق المشاف القديم

مشاريع جديدة تدخل حيز التنفيذ استجابة لمطالب المواطنين

احمد سعيد

السبت، 11 مارس 2017
مشاريع جديدة تدخل حيز  التنفيذ استجابة لمطالب المواطنين
مشاريع جديدة تدخل حيز التنفيذ استجابة لمطالب المواطنين
وافقت الجهات المعنية على مطالب مواطنين بالبدء في تنفيذ عدد من المشروعات الحيوية التي تخدم بلديات عدة.
جاء على رأس تلك المشروعات، تطوير طريق المشاف القديم، وكشف خطاب وجهته وزارة المواصلات والاتصالات إلى المجلس البلدي المركزي، بالموافقة على تنفيذ المشروع، حيث أفادت «المواصلات والاتصالات» بأنه تم إعداد تصميم تصوري من قبل إدارة التخطيط- النقل والبنية التحتية- لتوسعة طريق المشاف القديم من مسار واحد إلى مسارين، كما تم التنسيق مع دوائر الخدمات والجهات المعنية للحصول على موافقتهم لتوسعة الطريق.
كما وافقت المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء «كهرماء» على تحديث محطة المنتزه الرئيسية، وذلك لزيادة قدرتها الكهربائية.
كما بدأت «كهرماء» في أخذ الموافقات المطلوبة للبدء في تنفيذ مشروع إنشاء شبكة مياه بمنطقتي «أم الزبار الشرقية»، و «روضة شميم»، وهو ما طالب به سكان المنطقة خلال الفترة الماضية، لافتين إلى أن هذا المشروع من أهم مشروعات البنية التحتية التي تحتاجها المنطقة. وفيما يتعلق بتوسعة وتطوير مركز الكعبان الصحي، فقد أفادت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية، بأنه تم عمل التصاميم اللازمة لتوسعة المركز، وأن المشروع حاليا ضمن إجراءات مناقصة تعيين مقاول التنفيذ، ومن المتوقع البدء في الإنشاءات خلال العام الجاري، على أن يتم الانتهاء منه خلال العام المقبل.

انتهاء تطوير «الكعبان الصحي» 2018
أكدت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية انتهاء التصاميم الخاصة بتوسعة وتطوير مركز الكعبان الصحي، وأضافت في خطاب أرسلته إلى المجلس البلدي المركزي أن المشروع حاليا ضمن إجراءات مناقصة تعيين مقاول التنفيذ، وأن من المتوقع البدء في الإنشاءات خلال العام الجاري 2017، على أن يتم الانتهاء منه خلال عام 2018.
جاء ذلك ردا على توصية تقدم بها السيد ربيعة بن حمد الكعبي عضو المجلس البلدي المركزي ممثل الدائرة 27، بعد أن طالب بتطوير وتوسعة مركز الكعبان الصحي ليتمكن من استقبال كافة رواده من المرضى، وكذلك تقديم مزيد من الخدمات الطبية التي يحتاجها أهالي المنطقة والمناطق المجاورة، التي تعتمد على المركز في تلبية احتياجاتها الصحية.

توسعة.. وإلغاء تحويلات مرورية لتخفيف الزحام بالوكرة
وافقت وزارة المواصلات والاتصالات على تطوير طريق المشاف القديم إلى مسارين، حيث أكدت الانتهاء من إعداد التصاميم الخاصة بالمشروع.
وأكدت الوزارة إعداد تصميم تصوري من قبل إدارة التخطيط- النقل والبنية التحتية- لتوسعة طريق المشاف القديم، من مسار واحد إلى مسارين، كما تم التنسيق مع دوائر الخدمات والجهات المعنية للحصول على موافقتهم لتوسعة الطريق.
كان السيد منصور بن أحمد الخاطر، عضو المجلس البلدي المركزي، ممثل الدائرة 20، قد تقدم بتوصية لتطوير الطريق لتخفيف الزحام عن مدينة الوكرة، وطالب سكان المدينة مرارا بسرعة إنجاز طريق «بروة-المشاف»، وإلغاء التحويلات المرورية الموجودة بطرق الوكرة، للحد من الزحام المروري الذي يضرب المدينة حاليا.

زيادة قدرات محطة كهرباء المنتزه
أكدت المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء تواصل العمل في مشروع تطوير وتجديد محطة المنتزه الرئيسية، بهدف مضاعفة القدرة الكهربائية بها.
وأوضحت «كهرماء» أن العمل جار في محطة المنتزه، من خلال تحديث وتجديد المعدات لتطوير كافة مرافقها وزيادة قدرتها الكهربائية، لافتة إلى أن المشروع قد يتم الانتهاء منه وتسليمه نهاية خلال أيام.
جدير بالذكر أن السيدة شيخة بنت يوسف الجفيرى، عضو المجلس البلدي المركزي، ممثل الدائرة 8، كانت قد رفعت توصية تطالب فيها بتطوير مشروعات كهرماء بشارع العروبة، ومنطقة المنصورة، وهو ما استجابت له المؤسسة.

شبكة مياه لـ «أم الزبار» و«روضة شميم»
أعلنت المؤسسة العامة للكهرباء والماء «كهرماء» بدء أخذ الموافقات المطلوبة لإنشاء شبكة مياه بالدائرة 22، وتحديدا بمنطقتي «أم الزبار الشرقية» و «روضة شميم».
وذكرت «كهرماء» أن مقترح تزويد منطقة أم الزبار الشرقية وروضة شميم بالمياه يخضع الآن لمرحلة أخذ الموافقات المطلوبة من جميع الجهات المعنية، وهو ما يعنى أن المشروع دخل حيز التنفيذ الفعلي، حيث ينتظر الانتهاء من جمع الموافقات للبدء في إنشاء شبكة المياه مباشرة.
الجدير بالذكر أن السيد خالد بن عبدالله الغالي، ممثل الدائرة 22، كان قد تقدم بتوصية يطالب فيها بتوصيل شبكة مياه لمنطقتي «أم الزبار الشرقية»، و «روضة شميم».
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.