الجمعة 20 محرم / 20 سبتمبر 2019
06:49 ص بتوقيت الدوحة

«العريفي» يختص الملك سلمان بتغريدة.. ماذا قال؟

محمد نجم الدين

الأربعاء، 08 مارس 2017
العريفي
العريفي
اختص الداعية السعودي المعروف الدكتور محمد العريفي، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، "بتغريدة" عبر نافذته الخاصة بتويتر، وذلك بعد فشل المخطط الإرهابي الذي كان يهدف للاعتداء على الملك ومرافقيه، فترة تواجدهم بماليزيا.

وجاء على حساب "العريفي" الرسمي الذي يتابعه أكثر من 16 مليون شخص على "تويتر": "اللهم من أراد بلدنا وولي أمرنا بسوء فاجعل تخطيطه تدميراً عليه. اللهم وفق ولي أمرنا لهداك .. واجعل عمله في رضاك .. وارزقه البطانة الصالحة يا ربنا".

ولاقت تغريدة "العريفي" تفاعلا واسعا جدا من متابعيه بشتى أنحاء العالم.

كشفت الشرطة الماليزية عن بعض التفاصيل المتعلقة بمجموعة متطرفين خططت لهجوم ضد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود والوفد المرافق له، أثناء زيارته إلى "كوالامبور" الشهر الماضي. 

وقال رئيس الشرطة الماليزية خالد أبو بكر، خلال مشاركته في ندوة حول محاربة المخدرات، الثلاثاء 7 مارس، إن 4 من المتطرفين مواطنون يمنيون، أما الآخرون، فهم ماليزيان ومواطن إندونيسي. 

وتابع أن الماليزيين والإندونيسي كانوا على صلة بتنظيم الدولة الإرهابي، فيما يعتقد أن اليمنيين كانوا "من مجموعة متمردة" في وطنهم.

وشدد على أن إحباط الهجوم المخطط خلال زيارة الملك سلمان إلى ماليزيا والتي بدأت في 26 فبراير الماضي واستغرقت 4 أيام، جاء "في الوقت المناسب". وتابع: "هؤلاء لم يتمكنوا حتى من الاقتراب من الهدف". 

وتم إلقاء القبض على المشتبه بهم السبعة خلال عمليات نفذتها هيئة محاربة الإرهاب التابعة للشرطة الماليزية في الفترة 21-26 فبراير الماضي. 

وأوضح أبو بكر أن اعتقال اليمنيين تم في 26 فبراير في مدينتي سيردانغ وسايبر جايا، حيث كان أحدهم يعمل كطباخ في مطعم يمني، فيما كان آخر يدرس في جامعة خاصة، وبقي الآخران عاطلين عن العمل. 

لكن أبو بكر أكد صحة تقارير سابقة ذكرت، نقلا عن مصادر في الشرطة، أن وظيفة الطباخ وصفة الطالب كانتا ستارا عمل اليمنيان تحته ضمن مجموعة إجرامية على تزوير جوازات سفر. 

وحسب رئيس الشرطة، كانت تلك المجموعة متورطة في الاتجار بالمخدرات أيضا. ويجري التحقيق مع المعتقلين في القضية وفق "قانون التدابير الخاصة" الخاص بالجرائم ضد أمن البلاد، كما تشمل التهم الموجهة ضد أحد المعتقلين مواد من قانون الهجرة أيضا.



م.ن
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.