الإثنين 11 رجب / 18 مارس 2019
08:53 م بتوقيت الدوحة

قصة الشجرة التي زرعها الملك سلمان بحديقة قصر الرئاسة بجاكرتا

217

جاكرتا وكالات

السبت، 04 مارس 2017
قصة الشجرة التي زرعها الملكة سلمان في حديقة القصر الرئاسي بجاكرتا
قصة الشجرة التي زرعها الملكة سلمان في حديقة القصر الرئاسي بجاكرتا
زرع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان،  شجرة الفل، وهي شجرة معمرة تنتج زهرة ملونة تميل للبياض وذات رائحة عطرية زكية، وهي الشجرة الوطنية لإندونيسيا، وتختار بعض الدول كتقليد سائد بعض نباتاتها المميزة، لتكون رمزاً يمثل الدولة في مناطق جغرافية معينة فيها، في حديقة قصر مردكا الرئاسي بالعاصمة الإندونيسية جاكرتا في زيارته الحالية، وهي ضمن بروتوكلات الحكم في إندونيسيا، وفق موقع العربية.
وساهم الملك سلمان في زراعة الشجرة التي سجلت باسمه في الحديقة، التي سيطلق عليها اسم حديقة آل سعود في محيط القصر الرئاسي، كما شارك الوفد المرافق بزراعة 18 شجرة أخرى في الممر الطولي في الحديقة.
وتعد  زراعة الأشجار في  حديقة القصر الرئاسي عادة متبعة مع الضيوف الكبار والرؤساء، حيث تعبر عن الصداقة القوية بين الدولتين، ويتم وضع لوحة عن تاريخ الشجرة والشخصية التي زرعت تلك الشجرة.
وتستخدم أقاليم إندونيسيا الزهرة الوطنية أو الشجرة، كما تستخدم النباتات المحلية كرموز وطنية، لذا فقد أصبحت عادة شهيرة يتبعها الحكام في إندونيسيا مع ضيوف الدولة المميزين في تخصيص موقع للشخصية لزراعة الأشجار الوطنية، وقد تم اختيار شجرة تنتج #زهرة_الفل للملك سلمان والوفد المرافق له.





التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.