الإثنين 12 ذو القعدة / 15 يوليه 2019
08:55 م بتوقيت الدوحة

قلم رياضي

أغلى البطولات!

سارا

الثلاثاء، 28 فبراير 2017
أغلى البطولات!
أغلى البطولات!
‏لمواسم عدة تغيَّر عدد البطولات في الموسم الواحد، وعدد الفرق، الأمر الذي يضع الأندية أحياناً في ضغط، وأحياناً أخرى في حالة مستقرة. هذا كله له أثر كبير على أغلى البطولات، وعلى فرص الفرق في الظفر بها.
‏بطولة أغلى الكؤوس أصبحت شبه مستحيلة على أندية الوسط والمؤخرة، بسبب عدم تكافؤ الفرص فيها، وأصبحت في متناول أندية المربع الذهبي، بل نشاهد تكرار نصف نهائي كأس قطر في كأس الأمير مع تبادل الأدوار!.
‏عندما نقيسها نرى أندية الدرجة الثانية وأندية المؤخرة في الدوري تلعب مباريات أكثر من أنديه المقدمة والوسط، وأندية المربع الذهبي لديها فرصة الوصول بمباراتين فقط (ربع النهائي ونصف النهائي)!!
‏ولعب أندية المربع في كأس قطر ليس بعذر بأن يلعبوا مباريات أقل في كأس الأمير، فهذه بطولة أخرى ومختلفة.
‏اقتراحي أن يتم إجراء قرعه تشمل جميع الأندية، بما فيها أندية المقدمة في هذه البطولة الأغلى، وجعل موعدها في منتصف الموسم، وأن تتزامن مع الدوري، ويكون النهائي في نهاية الموسم الكروي.
‏وهذا النظام موجود في السعودية والإمارات وأغلب دول أوروبا، وربما تزامن كأس الأمير مع الدوري يجعل الأندية تعتاد على ضغط المباريات، ووجود أندية المقدمة في بداية البطولة ربما يخلق بعض المفاجآت التي قد تُغيِّر هوية البطل في نهاية المطاف، وهذا النظام سيكون دافعا قويا لباقي الأندية للمنافسة على حصد هذه البطولة التي ستؤهلها لدوري أبطال آسيا.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.

اقرأ ايضا

‏دوري العقوبات

24 يناير 2017