الجمعة 21 ذو الحجة / 23 أغسطس 2019
09:36 م بتوقيت الدوحة

مليشيا الحوثي تقصف بالأسلحة الثقيلة منازل المدنيين بـ"عتمة"

عدن قنا

الإثنين، 27 فبراير 2017
الحوثيين
الحوثيين
 قصفت مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية، قرى ومنازل المدنيين في مديرية "عتمة" بمحافظة /ذمار/ جنوبي العاصمة اليمنية صنعاء، بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة.

وقالت مصادر محلية، إن المليشيا، وبعد عجزها عن التقدم بالمنطقة، لجأت الى القصف العشوائي بالدبابات والمدفعية الثقيلة، وارتكبت جرائمها ضد المدنيين، واتخذت منهم دروعا بشرية، ومن المدارس والمساجد والأسواق ثكنات عسكرية.
وأضافت أن المليشيا قامت بتهديد السكان والتجار، وفرضت عليهم دفع اتاوات، ونهبت أصحاب المحلات التجارية، واختطفت العشرات من الرافضين لممارستها.. مشيرة إلى أن الانقلابيين، وحين عجزوا عن تحقيق أي تقدم، قاموا بحرق مزارع المواطنين ونهبوا بيوتهم وقنصوا الاطفال والنساء والمواشي.
كما أوضحت المصادر ذاتها أن معاناة المدنيين تفاقمت بعد فرض حصار على المنطقة، ومنع خروج المرضى والمصابين، ودخول سيارات الاسعاف والمواد الغذائية..لافتة إلى أنه تم فرض حظر التجول من بعد المغرب في مركز المديرية، فيما نشرت مسلحيها على الطرق لاختطاف المدنيين، ومواصلة اعتماد سياسة تهجير المتساكنين من قراهم التي تحولت إلى مواقع عسكرية لها.
وناشدت مديرية "عتمة" الأمم المتحدة والمنظمات الدولية، بسرعة إنقاذ أسرها من بطش المليشيا، ووقف الممارسات الاجرامية بحق المدنيين العزل.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.