الأحد 12 شوال / 16 يونيو 2019
08:14 ص بتوقيت الدوحة

إلغاء %60 من رحلات «اليطاليا» بسبب إضراب الموظفين

ا ف ب

الجمعة، 24 فبراير 2017
اليطاليا
اليطاليا
شهدت شركة الخطوط الجوية الإيطالية «اليطاليا» أمس الخميس حركة إضراب أرغمتها على إلغاء %60 من رحلاتها؛ احتجاجا على خطة إلغاء مئات الوظائف في إطار عملية إعادة تنظيم كبرى.
ودعت النقابات القلقة من الإجراءات المقبلة وإعادة التفاوض على عقد عمل الموظفين إلى إضراب خلال الفترة المسائية ليوم أمس.
وقال الأمين العام لنقابة «فيلت غيل» نينو كورتوريلو: إن اليطاليا في «وضع حرج»، مضيفا «ننتظر منذ أشهر أن يقدم المساهمون خطة استراتيجية فيما يتراجع التمويل». وأضاف: أن «الموظفين قلقون جدا، لقد سبق أن شهدوا عمليتي إعادة هيكلة في 2008 و2014» أدتا بالإجمال إلى إلغاء حوالي 9 آلاف وظيفة.
وتابع: «يجري الحديث في الإعلام عن تسريح ألف أو ألفي أو ثلاثة آلاف موظف لكن لم يقل لنا أحد أي شيء»، منددا أيضاً برغبة الإدارة بوقف تطبيق العقد الوطني للعمل واعتماد شروط تقررها هي وحدها، «وهو أمر غير مسبوق في بلادنا ويعتبر فادحا».
وراكمت الشركة الخسائر منذ سنوات ورغم مساهمة الشركة الإماراتية «الاتحاد» فيها بنسبة %49 من الأسهم وضخها أموالا، إلا أن اليطاليا لم تتمكن من تحسين وضعها.
وفيما كانت تهدف لإحداث توازن في العام 2016 وتحقيق أرباح في 2017، إلا أن خسارتها وصلت إلى 460 مليون يورو السنة الماضية ويرتقب أن تبلغ مئات ملايين اليورو الإضافية هذه السنة.
ويعمل رئيس الشركة كريمر بال منذ سنوات طويلة على خطة جديدة استراتيجية على خلفية توتر مع مساهمين آخرين بينهم مصارف «يونيكريدي» و «أنتيسا سان باولو».
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.