الإثنين 14 صفر / 14 أكتوبر 2019
01:55 م بتوقيت الدوحة

جامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال تعقد جلسة حول ريادة التحول الرقمي

قنا

الأحد، 19 فبراير 2017
أرشيفية
أرشيفية
عقدت جامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال " HEC PARIS" في دولة قطر، جلسة خاصة لسيدات الأعمال لتزويدهن بفهم أعمق حول التسويق وسبل الاستفادة من إمكانات التحول الرقمي في تعزيز العلاقات مع العملاء وتنمية أعمالهن الخاصة.

تناولت الجلسة التي جاءت تحت عنوان "تسخير إمكانات التحول الرقمي" وترأستها كريستين دو فالك، الأستاذة المشاركة في تقنيات التسويق بالجامعة موضوع تمكين المرأة ومساهمة التطورات الرقمية المختلفة " مثل "البيانات الضخمة" و"إنترنت الأشياء" إلى جانب "تكنولوجيا الهاتف المحمول" ووسائل التواصل الاجتماعي " في إحداث تغييرات جذرية ليس في أنماط الحياة فحسب، وإنما أيضاً في طريقة مزاولة الأعمال.

كما استعرضت الجلسة أهمية الدور المتنامي الذي يلعبه التحول الرقمي حالياً في الأعمال وضرورة قيام الشركات بإعادة تقييم علاقاتها مع العملاء وعملياتها التشغيلية الداخلية بهدف الحفاظ على تنافسيتها ومواكبة الظروف والتغيرات الراهنة .. مقدمة رؤى معمقة حول واقع التحول الرقمي حالياً وتأثيراته على الأعمال، وسبل استفادة الشركات من الفرص المتاحة التي توفرها التقنيات الرقمية.

وأشارت الجلسة إلى أن الطابع المتغير للتحول الرقمي يحتم على الشركات تخطي مرحلة الحضور على شبكة الإنترنت أو منصات التجارة الإلكترونية التي تتوجه بشكل مباشر إلى العملاء إضافة لوجود تقنيات يمكن للشركات استخدامها للوصول إلى العملاء وتعزيز العلاقات معهم.

وخلصت إلى أنه على الشركات مواكبة التغيرات وإدراك الفرص المتاحة للاضطلاع بدور قيادي ضمن العالم الرقمي، ما يتيح لها تعزيز علاقاتها مع عملائها.

من جهته أوضح الدكتور نيلز بلامبيك، العميد والرئيس التنفيذي لجامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال في دولة قطر أن موضوع تمكين المرأة يكتسب أهمية كبيرة بالنسبة للجامعة، ويتجلى ذلك من خلال العدد الكبير من السيدات اللاتي يشاركن بشكل منتظم في برامجها للتعليم التنفيذي والماجستير المتخصص في إدارة وحدة الأعمال الإستراتيجية.. معربا عن أمله أن تكون هذه الجلسة قد نجحت في تزويد المشاركات بفهم أعمق عن سبل الاستفادة من الإمكانات الرقمية في تنمية أعمالهن.

م.ن/م.ب
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.