الثلاثاء 14 ذو الحجة / 04 أغسطس 2020
01:50 م بتوقيت الدوحة

مقتل شرطي عراقي في اشتباكات مع محتجين من أنصار الصدر

رويترز

السبت، 11 فبراير 2017
مقتل شرطي عراقي في اشتباكات مع محتجين من أنصار الصدر ببغداد
مقتل شرطي عراقي في اشتباكات مع محتجين من أنصار الصدر ببغداد
قال متحدث باسم وزارة الداخلية العراقية، إن شرطيا عراقيا قتل وأصيب سبعة آخرون في اشتباكات وقعت اليوم السبت، مع محتجين من أنصار رجل الدين الشيعي مقتدى الصدر بوسط بغداد.

وأطلقت قوات الأمن العراقية، غازات مسيلة للدموع لإبعاد آلاف المتظاهرين عن المنطقة الخضراء في بغداد، وقتل مواطن عراقي حسبما أفادت وكالة "الأناضول" في نبأ عاجل لها منذ قليل وأصيب العشرات، بينهم ممثل معروف، وأيضا أصيب مدير مكتب مقتدى الصدر، إبراهيم الجابري بجروح جراء الاحتكاك بين المتظاهرين والقوات الأمنية.

وأغلقت القوات الأمنية العراقية صباح اليوم، السبت، الجسور والطرق المؤدية إلى المنطقة الخضراء، بالتزامن مع توافد مئات المتظاهرين إلى ساحة الحرية وسط العاصمة العراقية بغداد.

كان آلاف من أنصار ومحبي التيار الصدري قد تظاهروا يوم الأربعاء الماضي، قرب مدخل المنطقة الخضراء في ساحة الحرية بمنطقة الكرادة خارج وسط العاصمة، وذلك للمطالبة بتغيير قانون الانتخابات وسن آخر بديلًا عنه، فضلًا عن تغيير مفوضية الانتخابات.

ويشارك في مظاهرات اليوم - فضلًا عن التيار الصدري - التيار المدني وائتلاف الوطنية والتنسيقيات ومتظاهرون من بقية المحافظات العراقية.

م.ن/م.ب
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.