السبت 18 ذو الحجة / 08 أغسطس 2020
10:58 م بتوقيت الدوحة

الجيش اليمني يستكمل السيطرة على مدينة المخا

عدن قنا

الأربعاء، 08 فبراير 2017
الجيش اليمني
الجيش اليمني
 تمكنت قوات الجيش اليمني اليوم من استكمال السيطرة على مدينة /المخا/ على الساحل الغربي لمحافظة /تعز/، جنوب العاصمة صنعاء.

وصرح مصدر في قيادة محور /تعز/ بأن قوات الجيش استكملت، بمساندة طيران التحالف العربي، السيطرة على كافة أحياء ومناطق المدينة بما في ذلك الميناء الاستراتيجي، ومعسكر القطاع الساحلي وانتشرت بشكل واسع فيها بعد معارك عنيفة مع مليشيات الحوثي وصالح. 

وأضاف أن قوات الجيش نصبت العديد من الحواجز العسكرية عند المدخل الشمالي للمدينة، وعلى الخط الساحلي الذي يربطها بمنطقة /يختل/ ومدينة /الخوخة/ التابعة لمحافظة /الحديدة/ والتي فر إليها ما تبقى من عناصر المليشيات خلال المعارك.. مشيرا إلى أن الفرق الهندسية تقوم بتمشيط كافة المناطق والأحياء لنزع الألغام والعبوات المتفجرة التي زرعتها المليشيات، فيما واصلت بعض الكتائب العسكرية تقدمها باتجاه معسكر /خالد/ بمديرية /موزع/ المجاورة بهدف السيطرة عليه وإنهاء أي تواجد للمليشيات في الساحل الغربي لمحافظة /تعز/.

وقال المصدر المذكور إن المعارك في /المخا/، والتي بدأت منذ عدة أيام، كبدت المليشيات خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد العسكري وخاصة الغارات الجوية لطيران التحالف العربي التي كانت مكثفة ودقيقة.
وأكد أن العملية العسكرية لن تتوقف عند مدينة /المخا/، وهناك خطة عسكرية تستهدف السيطرة على الساحل الغربي لليمن بشكل عام بما في ميناء /الحديدة/ الاستراتيجي لتضييق الخناق على المليشيات.

س.س
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.