الأحد 11 شعبان / 05 أبريل 2020
07:02 ص بتوقيت الدوحة

الجيش اليمني يسيطر على مناطق واسعة وسط المخا

الدوحة قنا

الثلاثاء، 07 فبراير 2017
الجيش اليمني
الجيش اليمني
 تمكنت قوات الجيش اليمني، اليوم، من التقدم والسيطرة على مناطق واسعة وسط مدينة /المخا/ على الساحل الغربي لمحافظة /تعز/ جنوبي العاصمة صنعاء، بعد معارك عنيفة مع مليشيات الحوثي والرئيس المخلوع علي عبدالله صالح.

وصرح مصدر عسكري في قيادة محور /تعز/ أن قوات الجيش اقتحمت تحصينات مليشيات الحوثي وصالح وسط مدينة /المخا/ من ثلاثة اتجاهات وتمكنت من السيطرة على مناطق واسعة أبرزها /الحالي ، والسويس ، والمغيني ، والعروك ، والجعدي ، والعمودي ، والكورنيش ، والقطاع الساحلي/ وتقوم بتمشيط كافة المواقع المتاخمة للمدينة بمساندة طيران التحالف العربي الذي شن غارات جوية مكثفة على تلك المواقع.

وأوضح أن هذا التقدم جاء بعد حصار خانق فرضته قوات الجيش على المليشيات، مع الحرص على عدم تعريض حياة المدنيين للخطر، حيث تم التعامل مع الوضع بمسؤولية كاملة .. مضيفا أن العشرات من عناصر مليشيات الحوثي وصالح سقطوا قتلى وجرحى خلال المعارك وبقصف طيران التحالف العربي، فيما لجأ العديد منهم إلى الفرار من مواقعهم عبر منفذ المدينة الشمالي باتجاه مدينة /الخوخة/ التابعة لمحافظة /الحديدة/.

وأكد المصدر ذاته أن قوات الجيش تواصل عملياتها لتمشيط ما تبقى من جيوب للمليشيات في ضواحي المدينة ونزع الألغام التي زرعتها المليشيات بشكل كثيف، حتى تتمكن من تأمين المدينة بشكل كامل.

س.س
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.