السبت 17 ذو القعدة / 20 يوليه 2019
08:40 م بتوقيت الدوحة

متصفح كروم لآيفون يتضمن المسح الضوئي لأكواد QR

د.ب.أ

الإثنين، 06 فبراير 2017
متصفح كروم لآيفون يتضمن المسح الضوئي لأكواد QR
متصفح كروم لآيفون يتضمن المسح الضوئي لأكواد QR
أوضحت شركة جوجل أن متصفح الويب كروم المخصص لأجهزة أبل الجوالة يتمكن حاليا من الوصول إلى كاميرا الهاتف الذكي أو الحاسب اللوحي وإجراء مسح ضوئي لأكواد الاستجابة السريعة QR. وللقيام بذلك يتعين على المستخدم إدخال كود الاستجابة السريعة QR في خانة البحث Spotlight، وبعد ذلك يتم إظهار الوظيفة.

وبالنسبة للهاتف الذكي آيفون، الذي يدعم وظيفة اللمس 3D-Touch، فإنه يمكن استدعاء الماسح الضوئي أيضا من قائمة السياق؛ حيث يتم ذلك عندما يستمر الضغط على أيقونة متصفح كروم لفترة طويلة نسبيا.

ولكي يتمكن المستخدم من استعمال الماسح الضوئي، لابد من تحديث الهاتف الذكي أو الحاسب اللوحي إلى الإصدار 56.0.2924.79 أو النسخ الأحدث، كما يلزم إعادة تشغيل الجهاز الجوال مجددا.

وبالنسبة لإصدار كروم المخصص للأجهزة الجوالة المزودة بنظام أندرويد، لا توفر شركة جوجل وظيفة الاستجابة السريعة حاليا، ومع ذلك يدعم متصفح موزيلا فايرفوكس تضمين تطبيق الماسح الضوئي المثبت بالفعل على الأجهزة الجوالة، ومنها على سبيل المثال تطبيق Barcode Scanner من تطوير ZXing.

وإذا قام المستخدم بتفعيل الوظيفة عن طريق "الإعدادات/إمكانية الوصول/قارئ أكواد الاستجابة السريعة"، فإنه يتمكن من استدعائها عن طريق أيقونة صغيرة للماسح الضوئي في سطر العنوان. ولا تتوفر إمكانية تضمين الماسح الضوئي في الإصدار المخصص للأجهزة الجوالة المزودة بنظام أبل "آي أو إس".

وتوفر وظيفة المسح الضوئي، سواء كانت متضمنة في المتصفح بشكل مباشر أو غير مباشر، أهمية كبيرة للمستخدم؛ نظرا لأن أكواد الاستجابة السريعة غالبا ما تشتمل على عناوين الإنترنت، والتي يتم فتحها في المتصفح.

//إ.م/س.س
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.