الأحد 15 محرم / 15 سبتمبر 2019
07:10 م بتوقيت الدوحة

مقتل وإصابة 37 حوثيا في غارات جوية واشتباكات

عدن قنا

الأربعاء، 01 فبراير 2017
الحوثيين
الحوثيين
 أعلن مصدر عسكري يمني أن /37/ من عناصر مليشيات الحوثي والرئيس المخلوع علي عبدالله صالح سقطوا قتلى وجرحى في غارات جوية لطيران التحالف العربي واشتباكات مع قوات الجيش بمحافظة حجة شمالي البلاد.

وذكر المصدر في بيان صحفي اليوم أن اشتباكات عنيفة دارت بين قوات الجيش ومليشيات الحوثي وصالح في عدة جبهات بمحيط مدينتي /حرض ، وميدي / الحدودتين ، استخدم فيها مختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والثقيلة، موضحا أن الاشتباكات تزامنت مع غارات جوية مكثفة شنها طيران التحالف العربي على مواقع وتجمعات للمليشيات مما أسفر عن مقتل وإصابة /37/ حوثيا .

في سياق متصل، واصلت قوات الجيش اليمني بمساندة طيران التحالف العربي اليوم هجماتها على مواقع وتجمعات مليشيات الحوثي وصالح في مدينة /المخا / بمحافظة تعز جنوبي العاصمة صنعاء. 
وقال العقيد/ منصور الحساني / الناطق باسم قيادة محور تعز في تصريح صحفي بهذا الشأن "إن قوات الجيش واصلت هجماتها على مواقع المليشيات شمال وجنوب مدينة المخا على الساحل الغربي ، إضافة إلى تمشيط الأحياء السكنية التي تتمركز فيها القناصة ومحاصرتها ، مع الحرص على سلامة المدنيين الذين تستخدمهم المليشيات كدروع بشرية".

من جانبها ، ذكرت مصادر عسكرية ميدانية أن طيران التحالف العربي شن أكثر من عشرين غارة جوية على مواقع تجمعات المليشيات في محيط مدينة المخا ، إضافة معسكر /خالد / الاستراتيجي القريب من مديرية /موزع / وكبدها خسائر فادحة في الأرواح والعتاد العسكري. 

س.س
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.