الأربعاء 17 رمضان / 22 مايو 2019
10:34 ص بتوقيت الدوحة

150 ألف مستفيد من المساعدات الطبية لـ"حلب لبيه"

الدوحة قنا

الأحد، 29 يناير 2017
الهلال الأحمر القطري
الهلال الأحمر القطري
 قال الهلال الأحمر القطري إن الأعمال الإغاثية التي تنفذ ضمن المرحلة الأولى من حملة "حلب لبيه" التي انطلقت في ديسمبر الماضي بالتزامن مع مناسبة اليوم الوطني للدولة، قد شهدت تجاوبا كبيرا من الجمعيات الخيرية والإنسانية القطرية، مبينا أن آخر إنجازات هذه المرحلة هو تجهيز 20 مجموعة من الأدوية والمستهلكات والمحاليل الطبية، استعدادا لتوزيعها على المشافي ومراكز الرعاية الصحية الأولية في مناطق ريف حلب الغربي والشمالي وريف إدلب.

وأوضح الهلال الأحمر القطري في بيان له بهذا الصدد أنه تم حتى الآن تسليم 17 مجموعة من إجمالي الكميات المتوافرة إلى 16 مستشفى ومركزا صحيا هناك، بينما يجري العمل حاليا على تجهيز المجموعات الثلاث المتبقية لتسليمها إلى مشفى الأطفال في منطقة سجو، ومشفى الأهلي الجراحي ومشفى النساء والأطفال في إعزاز. ولفت إلى أن عدد المستفيدين من هذه المجموعات الطبية يتجاوز 150 ألف مريض.
وذكر البيان أنه ضمن حملة الاستجابة الطبية الطارئة لأهالي حلب المنكوبين، تم تسيير عيادتين متنقلتين، تتألفان من أطباء متخصصين وممرضين وممرضات وقابلات قانونيات وعاملات صحة مجتمعية، لتقديم خدمات الرعاية الصحية الأولية ومسح الاحتياجات الطبية للوافدين والمحتاجين لها في تلك المناطق، وكذلك فرز الحالات الحرجة وتحويلها إلى المراكز المختصة.
ونوه بأن قيمة المساعدات المقدمة ضمن المرحلة الأولى من الحملة تصل إلى 25 مليون ريال قطري، وتشمل مساعدات غذائية وطبية وغيرها لإيصالها إلى عشرات الآلاف من السوريين النازحين من مدينة حلب إلى ريفها الغربي والشمالي، علما أن كل جمعية من الجمعيات القطرية المساهمة ضمن الحملة تقوم بمهام محددة حسب طبيعة عملها.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.