الجمعة 12 ذو القعدة / 03 يوليو 2020
08:02 م بتوقيت الدوحة

الجيش اليمني يسيطر على معسكر استراتيجي غرب تعز

عدن - قنا

الخميس، 26 يناير 2017
الجيش اليمني
الجيش اليمني
تمكنت قوات الجيش اليمني، اليوم، من السيطرة على معسكر استراتيجي لمليشيات الحوثي والرئيس المخلوع علي عبدالله صالح في الساحل الغربي لمحافظة /تعز/ جنوبي العاصمة صنعاء.

وذكر مصدر عسكري بالمحافظة، في بيان صحفي، أن قوات الجيش تقدمت شرق مدينة /المخا/ وتمكنت من السيطرة على معسكر اللواء /170/ دفاع جوي ، واستولت على كميات من الأسلحة والذخائر، ومجموعة صواريخ حرارية، وصواريخ متوسطة المدى.

وأضاف أن قوات الجيش نصبت حاجزا عسكريا في خط / جبل النار/ ، وتقدمت في اتجاهين أحدهما يؤدي إلى المجمع الحكومي الواقع شرق المدينة،  والآخر في اتجاه معسكر/ خالد / الاستراتيجي عند الخط الفاصل بين /المخا/ ومديرية "موزع" بهدف السيطرة عليه.. مؤكدا أن هذا التقدم الذي أحرزته قوات الجيش جاء بعد معارك عنيفة مع مليشيات الحوثي وصالح وبمساندة من طيران التحالف العربي الذي شن غارات جوية مكثفة على مواقع وتجمعات المليشيات، وكبدها خسائر فادحة في الأرواح والعتاد العسكري.

كما أشار إلى أن قوات الجيش بالتزامن مع معارك /المخا/، شنت هجمات عنيفة على مواقع مليشيات الحوثي وصالح في مديرية/ الوازعية / غرب المدينة.. موضحا أن الهجمات استهدفت مواقع المليشيات في /جبل الصيبارة / ومنطقة /الشقيراء / مركز المديرية، فيما شن طيران التحالف العربي نحو خمس غارات جوية استهدف من خلالها مواقع المليشيات في محيط تلك المناطق.

م . م
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.