الثلاثاء 11 صفر / 29 سبتمبر 2020
03:21 ص بتوقيت الدوحة

بالفيديو..ترامب يوجه خطابا ناريا بعد تنصيبه رئيسا لأمريكا

متابعات

الجمعة، 20 يناير 2017
أول خطاب لترامب
أول خطاب لترامب
تعهد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في خطاب التنصيب الذي ألقاه اليوم الجمعة، بأن رؤية "وضع أمريكا فقط أولا" ستحكم جميع قرارات الولايات المتحدة من الان فصاعدا. 

وقال "من اليوم فصاعدا فغن رؤية جديدة ستحكم بلادنا. من هذا اليوم فصاعدا ستكون أمريكا فقط أولا". 

وتابع: "معا سنجعل أمريكا قوية مرة أخرى، سنجعل أمريكا ثرية مرة أخرى، سنجعل أمريكا فخورة مرة أخرى، سنجعل أمريكا أمنة مرة اخرى. نعم معا سنعيد إلى أمريكا عظمتها مرة أخرى". 

وضع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مكافحة التطرف في صلب سياسته الخارجية مع بداية توليه مهامه الجمعة، حيث تعهد العمل مع حلفاء بلاده للقضاء على تهديدات الجهاديين. 

وقال "سنعزز التحالفات القديمة ونشكل تحالفات جديدة ونوحد العالم المتحضر ضد الإرهاب الذي سنزيله تماما من على وجه الارض". 

وأضاف، أنه "لفترة طويلة من الزمن، ظلت مجموعة صغيرة من الناس تتمتع بالسلطة".. مضيفا أنه "خلال هذه الفترة ازدهرت واشنطن، ولكن لم يكن للشعب الأمريكي نصيب في هذا الازدهار.. فقد عكفت مؤسسة الحكم على حماية نفسها فقط.. ونجاحاتها لم تكن هي نجاحاتكم، حيث لم تجد الأسر المكافحة الكثير لتسعد وتحتفل به".

وتابع "كل هذا سيتغير الآن، لأن هذه اللحظة هي ملك لكم أنتم.. وقد أصبح الشعب في 20 يناير 2017 هو الحاكم الفعلي للولايات المتحدة الأمريكية".

وقد شاركت المرشحة الديمقراطية الخاسرة في الانتخابات الرئاسية، هيلاري كلينتون، في مراسم تنصيب ترامب، كما شارك كل من الرؤساء السابقين للولايات المتحدة، جيمي كارتر وجورج دبليو بوش وبيل كلينتون وباراك أوباما، بينما غاب الرئيس الأسبق جورج بوش الأب عن حضور المراسم لظروف مرضه.

كما حضر ما يقرب من 900 ألف شخص مراسم التنصيب.

وقد شهدت العاصمة الأمريكية "واشنطن" العديد من المظاهرات، التي اتسم بعضها بالعنف، ما استدعى قوات الشرطة لاستخدام "رذاذ الفلفل" لتفريق المتظاهرين، دون أن يتم إلقاء القبض على أحد.

شاهد الفيديو..


//إ.م
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.