الجمعة 12 ذو القعدة / 03 يوليو 2020
08:30 م بتوقيت الدوحة

مقتل وإصابة 35 حوثيا.. والجيش يسيطر على مواقع جديدة بتعز

قنا

الأربعاء، 18 يناير 2017
الجيش اليمني
الجيش اليمني
قتل 14 من عناصر مليشيات الحوثي والرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح اليوم وأصيب 21 آخرون في اشتباكات مع قوات الجيش اليمني في محافظة "تعز جنوبي العاصمة صنعاء.

وقال الناطق باسم الجيش في المحافظة العقيد منصور الحساني، في تصريحات له ، إن قوات الجيش هاجمت مواقع مليشيات الحوثي وصالح في مديرية "الوازعية" غرب مدينة تعز، وتمكنت بعد معارك عنيفة من التقدم والسيطرة على مواقع هامة أبرزها "جبل الصيبارة، والهشام، ومدرسة الحكمة" وتقدمت باتجاه "جبل الشامي، وموقع القاصب"، ولا تزال المعارك مستمرة.

وأضاف أن معارك عنيفة دارت أيضا بين الجانبين في الجبهة الشمالية للمدينة استمرت نحو عشر ساعات، وتمكنت خلالها قوات الجيش من تطهير عدد من المباني التي تتمركز فيها المليشيات في منطقة "شارع الأربعين" ومحيطها.

وأكد أن قوات الجيش في الساحل الغربي واصلت تقدمها باتجاه ميناء "المخا"، وتقوم بمساندة طيران التحالف العربي بتمشيط كافة المناطق الواقعة بين منطقة الجديد ومدينة "المخا" والتي سيطرت عليها خلال الأيام الماضية، وإخلائها من الألغام التي زرعتها المليشيات.

وأشار إلى أن المعارك أسفرت عن مقتل 14 من عناصر مليشيات الحوثي وصالح وإصابة 21 آخرين، فيما قتل أحد أفراد الجيش وأصيب عشرة آخرون.

من جانبها، ذكرت مصادر محلية بـ "تعز" أن مليشيات الحوثي وصالح شنت قصفا عنيفا بالمدفعية الثقيلة والدبابات على أحياء سكنية وسط المدينة ومحيطها، ما أسفر عن إصابة اثنين من المدنيين.

//إ.م/س.س
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.