الثلاثاء 16 رمضان / 21 مايو 2019
01:26 م بتوقيت الدوحة

«كيدزانيا» تحتفل بوصول طائرتها الجديدة من طراز بوينج 737-500

ماهر مضيه

الأربعاء، 18 يناير 2017
«كيدزانيا» تحتفل بوصول طائرتها الجديدة من طراز بوينج 737-500
«كيدزانيا» تحتفل بوصول طائرتها الجديدة من طراز بوينج 737-500
أعلنت مدينة كيدزانيا الدوحة عن خططها لافتتاح كيدزانيا الدوحة في الربع الأول من 2018، وذلك خلال الحفل الذي أقامته للاحتفال بوصول طائرتها الجديدة من طراز بوينج 737-500، والتي تعتبر أطول طائرات كيدزانيا في المنطقة.
وبهذه المناسبة، صرح الشيخ ناصر بن عبدالرحمن آل ثاني، عضو مجلس إدارة شركة تسالي، قائلاً: «تقدم كيدزاينا تجربة الترفيه التعليمي التي تقوم بغرس القيم الرائعة لدى الأطفال من خلال برامج معدة خصيصاً لتقديم تجربة تفاعلية حقيقية لا يمكن الحصول عليها أو تكرارها في الفصول المدرسية».
وأضاف «تتماشى أهداف ورسالة كيدزانيا مع رؤية قطر الوطنية 2030 التي تهدف إلى بناء مجتمع متناغم ومستدام من خلال تأهيل الأطفال في قطر وتمكينهم من مهارات الحياة العلمية».
وأكد الشيخ ناصر على أن افتتاح كيدزانيا الدوحة سيكون خلال الربع الأول من العام 2018، موضحا أن المساحة الإجمالية لهذا المشروع 5500 متر مربع، حيث إن الكلفة الإجمالية سيتم الإعلان عنها لاحقا عند افتتاح المشروع.
ولفت إلى أن كيدزانيا هي مؤسسة تمارس نشاطها منذ عام 1999م، وتمتلك الخبرة في تشكيل الألعاب الخاصة بتطوير مهارات الأطفال بالتعاون مع المؤسسات التربوية، إضافة إلى أنها ستقدم ألعابا تمثل 41 وظيفة من أهم الأعمال لدى الكبار، ما يمكن الطفل من الاختيار ويعزز تفكيره بالمستقبل.
وبين الشيخ ناصر أن رؤية كيدزانيا تعزز التنمية البشرية والمجتمعية والاقتصادية، عبر تطوير مهارات الأطفال منذ صغرهم وغرس قيم التعاون وثقافة العمل بهدف كسب المال، إذ تقدم تجربة فريدة مصغرة تدعم الأطفال وتعزز نظرتهم إلى المستقبل.
هذا وتقدم كيدزانيا الدوحة تجربة تعليمية وترفيهية فريدة في قطر، حيث سيتمكن الأطفال من معايشة الواقع العملي من خلال صورة مصغرة لبيئة العمل، تتضمن تشكيلة واسعة من المهن المختلفة جاهزة للتجربة.
وتعتبر كيدزانيا هي العلامة التجارية المتخصصة في مجال الترفيه العائلي الأسرع نمواً حول العالم، وتتوقع أن تستقبل 300.000 زائر سنوياً من خلال مقرها في الدوحة.
ويمكن لمدينة كيدزانيا الدوحة أن تستقبل 1000 طفل في الوقت نفسه بالإضافة إلى فريق العمل البالغ عددهم 250 موظفا.
ومن جانبه، صرح السيد ريك فيرنيت، محافظ كيدزانيا الدوحة، قائلاً: «لقد وصلت كيدزانيا الدوحة إلى مرحلة هامة من مراحل انطلاقها في قطر، ونحن نتطلع إلى عام 2017 والذي نتوقع أن يكون عاماً استثنائياً خاصة أننا على بعد شهور من الافتتاح. وتمثل كيدزانيا الدوحة خطوة هامة حول العالم لأننا من خلالها سنتمكن من إلهام وإعداد عدد أكبر من شباب المستقبل، وإمدادهم بالأدوات اللازمة التي تمكنهم من اختبار بيئة العمل الحقيقية».
وتسمح البيئة التعليمية في كيدزانيا للأطفال من عمر 4 سنوات وحتى عمر 14 سنة بالاستمتاع بتجربة لعب الأدوار في وظيفة حقيقية يمتزج فيها المرح بالتعليم والإلهام. كما تتضمن الاعتماد على الذات، والعمل الجماعي، والأمانة، والنزاهة، وخدمة المجتمع، وتتضمن كيدزانيا الدوحة مجموعة من الأنشطة التي توفر حوالي 60 وظيفة من وظائف الكبار للأطفال والتي تتضمن الأطباء، وأطباء الأسنان، والهندسة، والطيران.
وقد صممت كيدزانيا على شكل مدينة صغيرة متكاملة تناسب الأطفال وتتضمن المباني والطرق والسيارات والاقتصاد الفعال، وذلك من أجل تمكين الأطفال وتعليمهم من خلال كل نشاط بعض الأمور الهامة عن كيفية عمل المجتمع، وعن كيفية إدارة الموارد المالية، وكيفية العمل مع الفريق، والحصول على وظيفة، والاعتماد على الذات، وهي كلها من مهارات الحياة الأساسية.
كما سيتمكن الأطفال من الاستمتاع بتجربة التحليق بطائرة الإيرباص 380 (AB380) من خلال ستة من أحدث أجهزة المحاكاة، كما سيتمكن الأطفال من لعب دور طاقم الضيافة الذي يعمل على راحة المسافرين خلال الرحلة.
وتقع كيدزانيا الدوحة في أسباير زون على مساحة 5500 متر مربع، وتوفر 42 منشأة تقدم العديد من الأنشطة والوظائف المتنوعة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.