الخميس 12 شوال / 04 يونيو 2020
09:59 م بتوقيت الدوحة

الحوثيون يقتلون 107 مدنيين ويختطفون 1200 بمحافظة إب

عدن قنا

الأحد، 15 يناير 2017
الحوثيين
الحوثيين
 كشف تقرير محلي أن مليشيات الحوثي والرئيس المخلوع علي عبدالله صالح قامت بقتل 107 مدنيين واختطاف 1200 آخرين في محافظة /إب/ وسط اليمن خلال العام الماضي.

وذكر التقرير الذي أصدره اليوم المركز الإعلامي للمقاومة الشعبية بمحافظة /إب/ أن مليشيات الحوثي وصالح ارتكبت نحو 2000 جريمة وانتهاك بحق المدنيين خلال العام الماضي، توزعت بين القتل، والشروع بالقتل، والاختطاف، والاعتداء المباشر، والنهب والمداهمات وتفجير المنازل واحتلال المؤسسات، وغير ذلك من الجرائم.
وأكد التقرير مقتل 107 مدنيين وإصابة 119 آخرين بجرائم جسيمة ارتكبتها مليشيات الحوثي وصالح، كما شملت هذه الجرائم مقتل خمس نساء وإصابة 16 أخريات، فيما قتل أربعة أطفال وأصيب 12 آخرون.
وأشار التقرير إلى قيام المليشيات باغتيال ست شخصيات سياسية واجتماعية وأمنية، وارتكاب سبع جرائم تصفية لمعارضين وعمال عاديين، إضافة إلى أربع جرائم قتل تحت التعذيب في سجونها.
وقال إن المليشيات أقدمت خلال العام الماضي على اختطاف 1200 مدني، معظمهم من فئة العمال، حيث اختطفت نحو ستمائة عامل وأودعتهم في سجونها الخاصة، قبل أن تطلق سراح البعض منهم مقابل مبالغ مالية كبيرة.

ولفت إلى قيام مليشيات الحوثي وصالح بنهب 101 منزل وخمس مؤسسات حكومية وأربعة محلات تجارية و29 سيارة، كما قامت بالسطو على تسع قطع أراض لمواطنين ومؤسسات حكومية وأهلية.
وبحسب التقرير فإن المليشيات أقدمت على تفجير 14 منزلا وإحراق ستة آخرين، إضافة إلى تفجير مسجد واقتحام أربعة آخرين، وتحويل أربع مدارس إلى سجون خاصة.

ورصد التقرير جرائم أخرى ارتكبتها مليشيات الحوثي وصالح توزعت بين الابتزاز المالي للمواطنين بواقع 85 حالة، وعمليات اعتداء بالضرب بواقع 84 حالة، و27 جريمة قصف عشوائي لعدد من القرى في مديريتي /بعدان، وحزم العدين/ ونتج عنها مقتل وإصابة عدد من المدنيين.

س.س
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.