الأربعاء 14 شعبان / 08 أبريل 2020
05:48 ص بتوقيت الدوحة

أردوغان: تركيا لن تتسامح مع أي من التنظيمات الإرهابية

قنا

الثلاثاء، 10 يناير 2017
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان
قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن بلاده "لن تتسامح مع أي من التنظيمات الإرهابية"، واصفا تلك التنظيمات بأنها عبارة عن "مجموعة قتلة متعطشين للدماء، وأعداء لتركيا والأمة التركية".

وأضاف أردوغان، خلاله اجتماع مع عدد من حكام المقاطعات بالقصر الرئاسي في العاصمة أنقرة، أن "تركيا تواصل وحدها صراعها ضد الإرهاب، وأول شروط النجاح في مكافحة الإرهاب بالخارج هو الحفاظ على بلدنا سالما وآمنا".

وتابع الرئيس التركي، بحسب ما ذكرت وكالة "الأناضول" للأنباء، "إذا لم نكن قادرين على إرساء السلام والأمن والرخاء داخل بلادنا، فلن يكون بإمكاننا اتخاذ أي خطوة مماثلة في الخارج".. معتبرا أن جميع التنظيمات والجماعات الإرهابية "تعهدت بتدمير تركيا، لكننا لن نتسامح مع أي تنظيم إرهابي".

وانتقد الرئيس التركي الدول التي اتهمها بتغيير موقفها حول مكافحة تنظيم الدولة، مؤكدا أن جميع المشاريع التي لم تضع في حسبانها البنية التاريخية والدينية والعرقية والثقافية في المنطقة باتت تنهار واحدا تلو الآخر.

وأضاف أن "تركيا، وسط كل تلك الفوضى، تحاول فعل الأفضل لصالح نفسها ولصالح جيرانها".

وتواصل أنقرة مواجهة تنظيم الدولة منذ أن نفذ التنظيم سلسلة اعتداءات وتفجيرات إرهابية في تركيا.. كما تجابه السلطات التركية حزب العمال الكردستاني "بي كا كا"، المصنف على أنه جماعة إرهابية في البلاد، منذ أن استأنف الأخير عملياته المسلحة ضد قوات الأمن في يوليو 2015.

//إ.م
/س.س
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.