السبت 18 ذو الحجة / 08 أغسطس 2020
12:53 ص بتوقيت الدوحة

الجيش اليمني يستعيد معسكرا مهما في تعز

الدوحة قنا

الإثنين، 09 يناير 2017
اليمن
اليمن
 استعاد الجيش اليمني والمقاومة الشعبية، اليوم، معسكر "العمري" ، ودحرا مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية، شرق مديريتي "ذو باب" و"تبة النمر" في محافظة /تعز/ جنوب العاصمة صنعاء .

وأفاد اللواء فضل حسن، في تصريحات، بأن قوات الجيش والمقاومة تمكنت من تحرير معسكر "العمري" بالكامل بمشاركة طيران التحالف العربي وسط تقهقر المليشيا الانقلابية.. مضيفا أن الجنود اليمنيون يواصلون زحفهم نحو منطقة "الجديد" الواقعة بعد معسكر "العمري" وسط معارك ضارية مع الانقلابيين .

وأكد استمرار العمليات العسكرية حتى تحرير كامل الساحل الغربي للبلاد من قبضة المليشيا الانقلابية.
وكانت وكالة الأنباء اليمنية قد نقلت عن مصدر عسكري في قيادة محور /تعز/ أن البوارج الحربية التابعة للتحالف العربي، قصفت عصر اليوم، مواقع المليشيا الانقلابية في ميناء "المخاء" ما أسفر عن تدمير معدات عسكرية ثقيلة، ومقتل العشرات من المليشيا.
وأوضح المصدر ذاته أن العملية العسكرية للجيش في غرب /تعز/ كبدت المليشيا خسائر فادحة في الأرواح والمعدات.. لافتا إلى فرار عشرات المسلحين إلى منطقة "المخاء" بعد تضييق الجيش الخناق عليهم.

كما أوضح المصدر العسكري أن الساحل الغربي لـ /تعز/ يضم أكبر المديريات التي تشكل ثلث المساحة الجغرافية من المحافظة، وهي مديرية "ذو باب"، ومديرية "الوزعية"، ومديرية "موزع".. مشيراً إلى أن قوات الجيش استكملت تحرير جبال "كهبوب" غرب المحافظة حيث دارت معارك عنيفة في مفرق "الوازعية" و"البرح" مع تقدم قوات الجيش نحو تحرير المديرية بالكامل.
ومن جهة أخرى، شنت مقاتلات التحالف العربي، اليوم، غارات استهدفت مواقع وتجمعات المليشيا في منطقة "يختل"، والطريق المؤدي إلى "المخاء" غربي /تعز/، حيث تم تدمير بعض الآليات الحربية وقتل من فيها.
كما نفذت وحدات من الجيش هجوما واسعا بمساندة مقاتلات التحالف العربي على مواقع تمركز المليشيا في جبهات "الوازعية" و"مقبنة" غربي المحافظة حيث تم تحرير تلتي "عبدالقوي" بمنطقة "الأخلود".

س.س
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.