الأربعاء 07 شعبان / 01 أبريل 2020
11:19 ص بتوقيت الدوحة

برعاية وزير الخارجية.. مبادرة أممية لتكريم قادة العمل الإنساني

الدوحة قنا

الأحد، 08 يناير 2017
وزير الخارجية
وزير الخارجية
تقيم الصناديق الإنسانية لمنظمة التعاون الإسلامي (مقرها الدوحة) في 18 يناير الجاري فعالية "المبادرة الأممية لتكريم قادة العمل الإنساني" برعاية سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني وزير الخارجية، وذلك لتكريم سعادة الدكتور عبدالله معتوق المعتوق مستشار أمير دولة الكويت ورئيس الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية بمناسبة انتهاء فترة عمله مبعوثا للأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية وتولي سعادة السفير الدكتور أحمد بن محمد المريخي هذا المنصب الأممي خلفا له.

وقال سعادة الشيخ الدكتور عبدالعزيز بن عبدالرحمن بن حسن آل ثاني رئيس مجلس أمناء الصناديق الإنسانية لمنظمة التعاون الإسلامي في تصريح صحفي إن الصناديق الإنسانية ارتأت تكريم سعادة الدكتور عبدالله معتوق المعتوق والدكتور أحمد المريخي في احتفالية خاصة تقام في الثامن عشر من يناير الجاري اعترافا بجهودهما في مجال العمل الخيري والإنساني.
وأوضح أن هذه الفعالية، تأتي في إطار إعلان الوفاء لأهل العطاء بعد الإنجازات الكبيرة التي تحققت للعمل الإنساني الدولي على وجه العموم، وللعمل الإنساني بالدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي على وجه الخصوص، أثناء تولي سعادة الدكتور عبدالله معتوق المعتوق رئيس الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية منصبه الإنساني الأممي.
كما أشار إلى أن الاحتفالية تأتي تقديرا للمسيرة المهنية المتميزة لسعادة السفير أحمد بن محمد المريخي في مجالات العمل الإنساني والتنموي الدولي من خلال مناصبه العديدة في دولة قطر وفي خارجها، والتي توجت مؤخرا بتوليه هذا المنصب الأممي رفيع المستوى.
وأضاف "إننا نأمل أن تحقق هذه الفعالية الأهداف المرجوة منها والمتمثلة في تقدير أصحاب العطاءات الإنسانية، وذلك للمكانة الكبيرة التي تحظى بها الشخصيتان المكرمتان في خارطة العمل الإنساني الدولي" .
ومن المتوقع أن يحضر الحفل ممثلون عن منظمة الأمم المتحدة وقطاعاتها الإنسانية، ومنظمة التعاون الإسلامي، وجامعة الدول العربية ومجلس التعاون الخليجي..بالإضافة إلى ممثلين عن عدد من الهيئات الدبلوماسية والمنظمات الدولية والوطنية ذات العلاقة بالشأن الإنساني.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.