الإثنين 20 ربيع الأول / 18 نوفمبر 2019
12:23 م بتوقيت الدوحة

يتضمن خدمات متكاملة تلبي احتياجات عملاء البنك

خالد بن ثاني يفتتح فرع «الدولي الإسلامي» الجديد في السد

مصطفى البهنساوي

الخميس، 05 يناير 2017
خالد بن ثاني يفتتح فرع «الدولي الإسلامي» الجديد في السد
خالد بن ثاني يفتتح فرع «الدولي الإسلامي» الجديد في السد
افتتح سعادة الشيخ خالد بن ثاني بن عبدالله آل ثاني رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للدولي الإسلامي أمس فرع البنك الجديد في منطقة السد، وذلك تطبيقا لاستراتيجية البنك التوسعية على الساحة المحلية والتي تواكب زيادة الطلب على مختلف خدمات البنك.
حضر الافتتاح السيد عبدالباسط الشيبي الرئيس التنفيذي للبنك كما حضره عدد من أعضاء مجلس الإدارة وكبار مسؤولي الإدارة التنفيذية في البنك.
وبعد قص الشريط إيذانا ببدء العمل في الفرع بالسد قام سعادة الشيخ خالد بن ثاني بجولة تفقدية في أقسام الفرع الذي يضاف إلى شبكة فروع البنك التي تقدم باقة خدمات متكاملة تلبي احتياجات مختلف شرائح عملاء الدولي الإسلامي.

موقع مميز
ويقع الفرع الجديد في موقع متميز بشارع سحيم بن حمد مقابل مؤسسة حمد الطبية حيث تم اختيار هذه المنطقة الحيوية لسهولة وصول العملاء إليها وتوسطها مناطق خدمية وسكنية فيها كثافة سكانية كبيرة وهو ما ييسر على عملاء البنك الحصول على خدمات مصرفية متميزة كما أنها تتيح للعملاء المحتملين سهولة الانضمام إلى قائمة عملاء الدولي الإسلامي.

استراتيجية
وقال السيد عبدالباسط الشيبي الرئيس التنفيذي للبنك على هامش افتتاح الفرع الجديد: «إن هذا الفرع يأتي في إطار الاستراتيجية التي نعتمدها والتي تلحظ التركيز على السوق المحلية والاستجابة للعوامل الداخلية التي تؤثر فيها وقد وجدنا أن زيادة الإقبال على خدماتنا يحتم علينا زيادة عدد الفروع فضلا عن إعادة النظر في توزيع خريطة فروع البنك للتأقلم مع احتياجات العملاء ومتطلباته».
وأضاف الرئيس التنفيذي «الفرع الجديد هو امتداد لما بدأنا به خلال الفترة الماضية من افتتاح لفروع جديدة منها فرع معيذر وفرع مول إزدان وفرع الخور واليوم يأتي افتتاح فرع السد وكما هو واضح فنحن نحرص في الفروع الجديدة على إظهار الروح المتجددة التي نعمل وفقها والتي توائم بين الروح التقليدية القطرية التي تفخر بها وبين روح الحداثة التي نعمل للاستفادة منها بكل قوة والتي تبدو جلية في خدماتنا ومنتجاتنا المبتكرة والمتنوعة والتي تلائم مختلف تطلعات واحتياجات عملائنا».
ونوه الشيبي إلى أن هناك فروعا أخرى نأمل افتتاحها خلال الفترة القريبة المقبلة حيث يتم العمل حاليا على إنجاز الترتيبات والتجهيزات الخاصة بها ومنها فرع في السيتي سنتر وفروع في قطر مول حيث نعمل على أن نطور شبكة فروعنا بافتتاح فروع في مراكز التسوق بما يغني التجربة المصرفية التي نقدمها لعملائنا».

قنوات
وأشار الشيبي إلى أنه بموازاة افتتاح فروع جديدة فإننا نطور ونوسع الاهتمام بالقنوات البديلة كزيادة الصرافات الآلية والعناية بخدمات الاتصال والجوال المصرفي والهاتف المصرفي والخدمات المصرفية عبر الإنترنت وبما يوفر الجهد على العملاء ويساعدهم في الحصول على أفضل الخدمات المصرفية وأكثرها كفاءة وأمانا كما نولي عناية خاصة لرفع معايير الجودة في مختلف فروع البنك لتواكب المعايير المصرفية المعتمدة عالميا».

جدير بالذكر أنه يقوم على إدارة العمل في فرع الدولي الإسلامي الجديد بمنطقة السد فريق عمل محترف لديه خبرة عالية المستوى بما يمكنه من خدمة العملاء وتلبية احتياجاتهم المصرفية علما أن الفرع الجديد يعمل من الأحد إلى الخميس من كل أسبوع.

الشيبي: البنك بصدد نيل ترخيص مزاولة نشاطه في المغرب
أكد عبدالباسط الشيبي الرئيس التنفيذي لبنك قطر الدولي الإسلامي أن مؤسسات الائتمان المغربية، وافقت على إصدار تراخيص لـ5 مؤسسات مالية إسلامية من بينها بنك قطر الدولي الإسلامي بشراكة مع بنك القرض العقاري والسياحي، وذلك بهدف إنشاء بنك تشاركي في المملكة يقدم خدمات بنكية تشاركية.
وقال الشيبي في تصريحات صحافية يوم أمس على هامش افتتاح فرع الدولي الإسلامي في منطقة السد: إن هذه الموافقة لا تعتبر رخصة، ولكنها موافقة على إصدار رخصة، متوقعا أن يتم إصدار الرخصة من قبل البنك المركزي المغربي خلال الشهر الحالي.
وأشار الشيبي إلى أن رأسمال البنك الجديد يبلغ 100 مليون دولار، موضحا أن البنك الجديد سوف يحمل اسما مختلفا، حيث إنه شراكة بين بنك قطر الدولي الإسلامي وبنك القرض العقاري والسياحي، بنسبة 60 إلى %40، ويتم من خلاله إنشاء عدد من الفروع المختلفة.
وحول خطة البنك في السوق المحلية قال الشيبي إن هناك توجها لافتتاح عدة فروع أخرى في المولات الجديدة، ومنها إزدان مول ومول قطر ومول إزدان بالوكرة وسيتي سنتر، موضحا أنه قد يتم إغلاق بعض الفروع والتوجه إلى المولات الجديدة.

الدمج
وحول خطط الاندماج المتوقعة في قطاع البنوك الإسلامية في قطر قال إن هذا الاندماج يعزز من مكانة الصيرفة الإسلامية في الدولة، ويخلق كيانات مصرفية قوية، وهذا له انعكاس إيجابي على الصناعة المصرفية الإسلامية بشكل عام، مشيراً إلى أنه لا يوجد هناك حاجة في الوقت الحالي لرفع رأسمال البنك ولكن يقوم البنك برفع رأسماله مع الحاجة وتوسع أنشطة البنك وهذا الأمر متروك لمجلس الإدارة.
وشدد على أن بنك قطر الدول الإسلامي حاليا متوافق مع جميع المعايير المحاسبية المطلوبة من حيث نسبة كفاية رأس المال ومتطلبات بازل 3، ولا يواجه البنك أي مشكلات حالية.
وحول نية البنك إصدار صكوك إسلامية قال إن هناك صكوكا للدولي الإسلامي سوف تستحق هذا العام، وحاليا في إطار البحث في إمكانية تجديد الصكوك أم الاكتفاء، لافتا إلى أن قيمة الصكوك المدرجة في الأسواق، تبلغ نحو 700 مليون دولار.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.