الجمعة 19 رمضان / 24 مايو 2019
07:47 ص بتوقيت الدوحة

الهلال الأحمر يستعد لمشروع عمليات القلب لأطفال بنجلاديش

الدوحة قنا

الأربعاء، 04 يناير 2017
الهلال الأحمر القطري
الهلال الأحمر القطري
يستعد الهلال الأحمر القطري لتنفيذ مشروع عمليات القلب للأطفال في العاصمة "دكا" بجمهورية بنجلاديش، وذلك في إطار مشروع طبي يشمل عدة دول فقيرة حول العالم.

وأوضح الهلال في بيان صحفي اليوم أن هذا المشروع سينفذ خلال الفترة من 7 إلى 14 يناير الجاري وبموازنة تتجاوز نصف مليون ريال قطري.

وجاء في البيان أن هذه النسخة هي الحادية عشرة من المشروع، حيث سبق أن نُفذ في 6 دول هي: السودان وسوريا وفلسطين وموريتانيا والمغرب والأردن واستفاد منها 300 طفل.
وأفاد الهلال أن فريقا طبيا متخصصا ومتطوعا سيجري هذه العمليات في المركز القومي لعلاج أمراض القلب في بنجلاديش، وذلك بالتعاون مع كادر محلي من الأطباء والمساعدين والممرضين العاملين في المركز.. وتوقع أن يستفيد ما لا يقل عن 45 طفلا من عمليات القسطرة.
وبدأ الهلال الأحمر القطري مشروع "عمليات القلب للأطفال" منذ العام 2004م ، وقد حقق نتائج ملموسة خلال السنوات الماضية كما يذكر العاملون في المشروع.
وقال السيد أحمد الخليفي رئيس الوفد المتوجه إلى بنجلاديش إن مشروع عمليات قسطرة القلب مشروع حيوي لدى الهلال الأحمر القطري، الذي يتم تنفيذه سنويا وبصورة رئيسية من حصيلة تبرعات أهل البر والإحسان في المجتمع القطري.

وأوضح " أن عمليات القلب تستهدف الفئات التي لا تستطيع تحمل تكاليف العلاج أو السفر إلى الخارج، بل وفي بعض الدول لا توجد إمكانية للعلاج أصلا".. مشيراً إلى أن المشروع سيتم تنفيذه مستقبلا في عدة دول.

س.س
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.