الجمعة 19 ذو القعدة / 10 يوليو 2020
05:59 ص بتوقيت الدوحة

الجيش اليمني يحرر مواقع بشبوة.. وقصف مواقع حوثية بصنعاء

قنا

الأربعاء، 28 ديسمبر 2016
الجيش اليمني يحرر مواقع بشبوة.. وقصف مواقع حوثية بصنعاء
الجيش اليمني يحرر مواقع بشبوة.. وقصف مواقع حوثية بصنعاء
تمكن الجيش اليمني والمقاومة الشعبية، أمس، من تحرير مواقع جديدة في محافظة شبوة، جنوب البلاد، وكبدا ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية خسائر فادحة في الأرواح والمعدات.
وقال قائد اللواء «21 ميكا» العميد جحدل العولقي، في تصريح له، إن وحدات اللواء وبمساندة جوية من طيران التحالف العربي، حررت نقطتي العلم والسليم الاستراتيجيتين بمديرية عسيلان، بعد مواجهات عنيفة مع الانقلابيين الذين فروا من المنطقة بعد سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم.
كما أوضح مصدر عسكري آخر، أن قوات الجيش تمكنت من تحرير مناطق الساق وحيد بن عقيل وهجر بن كحلان من الانقلابيين بشكل كلي، مضيفا أن تلك القوات استطاعت أيضا قطع طريق الإمدادات عن الميليشيات القادمة من محافظة البيضاء وسط اليمن.
وقال المصدر إن الاشتباكات بين الجانبين ما زالت مستمرة في البيضاء، وسط فرار كبير في صفوف الانقلابيين.
من جانبه، قصف طيران التحالف العربي أمس الثلاثاء، معسكرات ومواقع لمليشيات الحوثي والرئيس المخلوع علي عبدالله صالح بالعاصمة صنعاء وعدد من المحافظات اليمنية.
وذكرت مصادر عسكرية يمنية أن طيران التحالف العربي قصف بأربع غارات جوية معسكري الصمع، وفريجة في مديرية أرحب شمال صنعاء، وسمع على إثر ذلك دوي انفجارات عنيفة إلى مسافات بعيدة.
وقالت إن طيران التحالف قصف مخزن أسلحة وآليات عسكرية لمليشيات الحوثي وصالح في جبل ناصية في مدينة دمت شمال محافظة الضالع الجنوبية، مضيفة أن القصف أسفر عن سقوط قتلى وجرحى، كما شوهدت أعمدة الدخان تتصاعد بشكل كثيف من المواقع المستهدفة.
وأكدت المصادر أن طيران التحالف شن سلسلة غارات جوية استهدف من خلالها معسكر الدفاع الساحلي في محافظة الحديدة غربي اليمن ومواقع للمليشيات في منطقة الجبانة وطول الشريط الساحلي.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.