الجمعة 19 ذو القعدة / 10 يوليو 2020
06:40 ص بتوقيت الدوحة

الجيش اليمني يقترب من مطار صنعاء الدولي

عدن قنا

السبت، 24 ديسمبر 2016
مطار صنعاء
مطار صنعاء
 أعلنت وزارة الدفاع اليمنية أن قوات الجيش اليمني اقتربت كثيرا من مطار صنعاء الدولي، بعد أن تمكنت من السيطرة على مواقع استراتيجية جديدة لمليشيات الحوثي والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في مديرية /نهم/، شرق العاصمة.

وقال العميد ناصر الذيباني، مدير دائرة العمليات الحربية بوزارة الدفاع اليمنية، إن قوات الجيش أصبحت على بعد خمسة كيلومترات فقط من منطقة /نقيل بن غيلان/ المطلة على مطار صنعاء الدولي ومواقع استراتيجية أخرى في العاصمة، وذلك بعد تمكنها من السيطرة على جبال /السفينة/، و/القتب/، و/التباب الحمر/ خلال الـ 24 ساعة الماضية، مضيفا أن الخط الرابط بين صنعاء ومحافظة /مأرب/ سيقع قريبا تحت سيطرة الجيش، حيث أصبح في مرمى النيران بعد السيطرة على عدد من التباب الإستراتيجية المطلة عليه.

وأكد العميد الذيباني أن قوات الجيش بمساندة قوات التحالف العربي ستواصل تقدمها وفق خطة محكمة حتى تحرير العاصمة صنعاء من سيطرة المليشيات الانقلابية وفي أقرب وقت.

وفي سياق آخر، شن طيران التحالف العربي اليوم عدة غارات على مواقع ومعسكرات لمليشيات الحوثي وصالح بالعاصمة صنعاء.

وذكرت مصادر عسكرية يمنية أن طيران التحالف العربي استهدف معسكر /ضبوة/ الذي تسيطر عليه مليشيات الحوثي وصالح جنوب العاصمة، كما استهدف مواقع للمليشيات في منطقتي /مسورة/، و/بران/ في مديرية /نهم/.

وفي محافظة /عمران/، قالت مصادر عسكرية إن طيران التحالف العربي قصف معسكر اللواء /310 مدرع/ الذي تسيطر عليه المليشيات، كما شن غارات على مواقع وتجمعات لمليشيات الحوثي وصالح في مديرية /باقم/ الحدودية، بمحافظة /صعدة/ شمالي اليمن.

س.س
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.