السبت 17 ذو القعدة / 20 يوليه 2019
07:58 ص بتوقيت الدوحة

على الطاير

من يستحق الكرة الذهبية؟

من يستحق الكرة الذهبية؟
من يستحق الكرة الذهبية؟
أُسس تقييم الفائز بالكرة الذهبية التي تُمنح لأفضل لاعب في العالم من قبل مجلة فرانس فوتبول الفرنسية غير واضحة أو بمعنى أصح غير دقيقة وهذا ما يجعل الرياضيين والإعلاميين والجماهير يختلفون في اختيار الفائز بها.. وتعتمد المجلة على (173) صحافياً «متخصصاً» حول العالم وذلك لاختيار «الأفضل» حسبما ذكرت!
معايير اختيار الفائز بالجائزة تعتمد فقط على اختيار الصحافيين الذين يصوتون «أحياناً» للاعبهم المفضل وهذا ما يقدح في مصداقية الجائزة! صراحة أستغرب من القائمين على الجائزة اتباع أساليب قديمة في اختيار الأفضل في ظل التطور التكنولوجي الذي أصبح من خلاله عملية تقييم اللاعب بشكل أدق ومُفصل، ومن رأيي اختيار أفضل لاعب في العالم يُفترض أن يكون على عطاء اللاعب في الملعب من ناحية؛ تسجيل الأهداف وصناعتها، خلق الفرص، التمريرات الصحيحة... إلخ من الجوانب الفنية المؤثرة في المباريات بالإضافة إلى عدد البطولات التي حققها اللاعب.. وضع المعايير والاختيار بطريقة دقيقة وواضحة سينصف اللاعب الذي يستحق حقاً لقب الأفضل في العالم حتى وإن كان هناك نقد أو اختلاف في وضع المعايير لكن في النهاية هناك شيء واضح يتم اتباعه في اختيار الأفضل.
وسيتم اختيار الفائز بجائزة الكرة الذهبية يوم الاثنين القادم في حفل ضخم؛ حيث لن يتم نشر قائمة مختصرة من 3 لاعبين مثلما كان يحدث في السنوات السابقة وذلك بعد أن فضت المجلة الفرنسية شراكتها مع الفيفا، وبدون شك ستنحصر الجائزة بين كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي.. برأيكم من يستحق «البالون دور»؟
عموري الأفضل في آسيا
أخيراً أبارك للنجم الإماراتي عمر عبدالرحمن «عموري» التتويج المستحق بجائزة أفضل لاعب في آسيا؛ حيث قدم مستوى لافتاً مع فريقه نادي العين خصوصاً في دوري أبطال آسيا، وجاء التتويج بعد عام واحد من فوز زميله أحمد خليل لاعب نادي الأهلي الإماراتي بذات الجائزة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.

اقرأ ايضا

الجيش الاجتماعي!

26 أبريل 2017

فشلنا كالعادة!

29 مارس 2017

%1 فرصة و%99 إيمان!

22 مارس 2017

زحمة كتارا

15 فبراير 2017

يومنا الرياضي

13 فبراير 2017