الخميس 19 شعبان / 25 أبريل 2019
06:47 م بتوقيت الدوحة

«عكاظ»: «عرضة الملك» في «دوحـة الخليـج» رسالة واضحة

الدوحة - العرب

الثلاثاء، 06 ديسمبر 2016
. - تفاعل الملك سلمان
. - تفاعل الملك سلمان
قالت صحيفة "عكاظ" السعودية، إن تفاعل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، خلال مراسم استقباله في الدوحة أمس بأداء العرضة، رسالة واضحة.

وأضافت الصحيفة السعودية، في تقرير لها "تمايلت عصا ملك الحزم تراقصا، في دوحة العز، تلامس ثريا «الأخوة»، وسط موجات لقاء الأشقاء، لترسم بسمة سعادة على وجوه الخليجيين. «عرضة الملك» في ديار القطريين وهم يستقبلونه حدث تناقلته ركبان وسائل التواصل الاجتماعي موشحاً بالحماسة والفخر".

وتابعت: «عرضة الحزم» حطت رحالها على هاتف أحد أبناء المسن علي المزيدي ذي الـ80 عاماً لتنتثر على أثرها دموع فرح امتزجت بالفخر والعزة داعبت عيني المسن المزيدي ليتمتم قائلا (يا عسى عمرك طويل ياخو نورة)".

ونقلت الصحيفة عن "المزيدي" : "عندما رأيت مليكنا يشارك في العرضة وسط استقبال مشرف من الأشقاء القطريين أحسست بالفخر والأخوة ودمعت عيني فرحا".

وتابع "المزيدي" : "وأتوقع أن كل من رأى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وهو «يعرض» لحظات استقباله في قطر سيراوده شعور الفخر والحماسة".

وأضاف «اعرض» يا ملكنا ولا يهمك أحد. فشعبك سيفنى الدهر وهم خلفك لن يخذلوك. ليتغنى الشاعر القطري حمد البريدي بعرضة سلمان الحزم: «أبو فهد يرفع عصا كفه .. وعصاه سيف يلطم العدوان .. لا جازت العرضة على شَفَّه .. يلعب طرب لا جرّوا القيفان».

م . م/س.س
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.