الأربعاء 15 شوال / 19 يونيو 2019
04:46 م بتوقيت الدوحة

وزارة التنمية الإدارية تعلن عن تدشين التدريب التابع لنظام موارد

الدوحة قنا

الأحد، 04 ديسمبر 2016
وزارة التنمية
وزارة التنمية
 أعلنت وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية ممثلة بمركز نظم معلومات الموارد البشرية عن تدشين نظام التدريب لجميع موظفي القطاع الحكومي التابع لنظام موارد.

وأوضحت الوزارة في بيان صحفي اليوم، أن هذه الخطوة تأتي استمراراً لما بدأته الوزارة من تفعيل للأنظمة التابعة لنظام موارد وذلك بالتنسيق مع الجهات الحكومية المختلفة من خلال عقد اجتماعات وورش عمل تدريبية.

وقالت إن نظام التدريب التابع لنظام موارد يتميز بإدارة كاملة لعميلة التدريب بدءا من التخطيط وحتى الانتهاء من التدريب مع إمكانية تصميم البرامج التدريبية وتصنيفها بما يتناسب مع طبيعة عمل الموظفين مثل البرامج التخصصية والبرامج الإدارية والبرامج القيادية والبرامج الخاصة.

وأضافت أن نظام موارد لا يقتصر على الجانب المتعلق بإدارة الموارد البشرية فحسب بل يعتبر اختزالاً للمعرفة والخبرات الإدارية والمالية في منظومة إلكترونية متكاملة تتكون من عدة أنظمة متوافقة مع القانون ،مؤكدة حرص مركز نظم معلومات الموارد البشرية بوزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية على إضافة نظام التدريب بطريقة متكاملة مع الأنظمة الأخرى مثل شؤون الموظفين والرواتب وإدارة الوقت وتقييم الأداء وغيرها.

ويعرض نظام التدريب البرامج التدريبية وفقاً للدرجة والنوع والمجموعة الوظيفية للموظف، إلى جانب ذلك تستطيع الجهة معرفة الدورات التدريبية التي اكتسبها منسوبوها خلال فترة محددة.. كما يمتاز النظام بمحرك بحث ومولد للتقارير يوفر إمكانيات الاستعلام عن جميع بيانات التدريب بسرعة وسهولة مع إمكانية تحديد معايير خاصة للبحث المتقدم .

ويساعد هذا النظام المختصين بالتدريب بالجهات في إعداد الخطط التدريبية لمنسوبيها، مع إشعار الموظفين بضرورة الالتحاق بالدورات التدريبية في أقرب وقت وذلك حتى يتم لهم إجراء الترقية بدون تأخير لا سيما مع قرب انتهاء المدة البينية للترقية.

وبالنسبة لطلب المشاركة في خطة البرامج التدريبية، نوهت وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية بأن الموظف يستطيع طلب المشاركة في دورة تدريبية وفقاً للجدول الزمني المعلن ويتم اعتماد طلبه ثم إشعار الموظف ومسؤوله والمسؤول عن التدريب بالجهة بريدياً سواء بالموافقة أو الرفض.

كما بينت أنه وبعد اجتياز الدورة التدريبية يمكن للموظف المتدرب طباعة شهادة الاجتياز بشكل ذاتي من خلال برنامج موارد حسب النسخ التي يحتاجها مع الحصول على النسخة الورقية من قبل الجهة المنظمة وتتم أرشفة الشهادة بشكل مباشر الكترونياً في ملف الموظف.
ولفتت الوزارة إلى أن نظام التدريب التابع لنظام موارد يعمل على استخدام بوابة عمل واحدة يقوم من خلالها الموظفون بإدارة جميع مهامهم المرتبطة بالموارد البشرية ومنها التدريب الأمر الداعي إلى التركيز وعدم التشتت بين الأنظمة المختلفة.

وأكدت أن أهمية نظام التدريب تبرز في إتاحة الفرصة للموظف للاطلاع على البرامج التدريبية المتاحة له مع إمكانية طلب التسجيل الذاتي في الدورات التدريبية المتاحة وذلك حسب الدرجة المالية للموظف ووفقاً للمسار الإداري.

وأشارت إلى أن بناء هذا النظام يأتي انسجاماً مع تطلعات الوزارة في تحسين وتطوير نهج أساسي في إحداث التنمية المستدامة المنبثقة من رؤية قطر 2030 واستراتيجية حكومة قطر الرقمية 2020. 


س.س
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.