الخميس 19 شعبان / 25 أبريل 2019
06:11 ص بتوقيت الدوحة

مبارك الخيارين رئيسا للاتحاد الدولي للسنوكر

الدوحة - قنا

الأحد، 27 نوفمبر 2016
مبارك الخيارين رئيسا للاتحاد الدولي للسنوكر
مبارك الخيارين رئيسا للاتحاد الدولي للسنوكر
انتخب السيد مبارك الخيارين رئيس الاتحاد الآسيوي للسنوكر والمدير التنفيذي للاتحاد القطري للبليارد والسنوكر، رئيسا للاتحاد الدولي للسنوكر بالتزكية، خلال الجمعية العمومية الانتخابية للاتحاد، وذلك لولاية مدتها أربع سنوات وحتى عام 2020.
وفاز الخيارين في الانتخابات التي أقيمت بفندق "هوليدي فيلا" في الدوحة على هامش بطولة العالم للسنوكر لفئات الرجال والسيدات والأساتذة، التي يستضيفها الاتحاد القطري على الصالة المغطاة في نادي السد وبمشاركة 240 لاعبا ولاعبة يمثلون 58 دولة.
وأجريت العملية الانتخابية في أجواء من الشفافية، واستمرت لمدة ست ساعات، وانتهت في وقت متأخر الليلة الماضية، حيث بدا واضحا أن الأعضاء حريصون على مصلحة الاتحاد والعمل على تطويره للأفضل في بداية حقبة جديدة. 
وأصبح الخيارين أول عربي ينتخب رئيسا للاتحاد الدولي للسنوكر، ليتوج بذلك جهوده المميزة طوال الأعوام الماضية على كافة الأصعدة لخدمة اللعبة سواء في 
دولة قطر أو في منطقة الخليج أو في قارة آسيا أو على الصعيد الدولي.
وجاء فوز الخيارين في الانتخابات بعد انسحاب الهندي موهان رئيس الاتحاد السابق من الترشح، ليكون الممثل القطري هو المرشح الوحيد لهذا المنصب وينال ثقة الجمعية العمومية بالتزكية من جميع الحضور في الجمعية العمومية، التي شهدت مشاركة 60 عضوا ممثلين للدول الأعضاء في الاتحاد.
وتضم الجمعية العمومية للاتحاد الدولي 90 دولة من بينها 39 دولة أوروبية و 33 دولة آسيوية وتسع دول في أفريقيا وخمس دول في الأمريكيتين و أربع دول في أوقيانوسيا .
كما أسفرت الجمعية العمومية الانتخابية للاتحاد الدولي عن فوز الأيرلندي جيم ليسي بمنصب نائب رئيس الاتحاد الدولي بعد صراع مع الفرنسي مكسيم كاسيوس النائب السابق لرئيس الاتحاد، حيث حصد ليسي 37 صوتا مقابل 23 صوتا لمكسيم.
وشهد منصب أمين السر العام للاتحاد الدولي منافسة بين المصري محمد القماح والتركي من أصل مصري محمد الليثي، انتهت لصالح القماح الذي فاز ب 44 صوتا مقابل 16 صوتا لليثي .. فيما فاز ميشيل خوري بمنصب أمين الصندوق بالتزكية لعدم تقدم مرشح آخر.
وعلى صعيد متصل، ناقشت الجمعية العمومية خلال اجتماعها الكثير من الموضوعات التي تتعلق بمستقبل رياضة السنوكر، فضلا عن استعراض العديد من المقترحات واتخاذ قرارات بشأنها وأهمها التصويت على إقامة الجمعية العمومية كل أربعة أعوام بدلا من عامين.
من جانبه، أبدى السيد مبارك الخيارين سعادته بالثقة الكبيرة التي حظي بها من جانب الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للسنوكر بعد انتخابه بالتزكية، معربا عن أمله أن يكون على قدر المسؤولية خلال ولايته للاتحاد، وأن يواصل جهوده من أجل تطوير رياضة السنوكر على المستوي الدولي.
وقال الخيارين ، في تصريح صحفي عقبه فوزه، إن الثقة التي حظي بها من أعضاء الاتحاد الدولي وسام على صدره، وإيمان منهم بنجاح السياسة التي كان ينتهجها خلال توليه رئاسة الاتحاد الآسيوي للعبة.
وشدد على أنه منذ اللحظة سيواصل جهوده من أجل رفع شأن رياضة السنوكر على الصعيد الدولي بما يخدم اللعبة في الدول الأعضاء، خاصة أن السنوكر بات من الألعاب التي تحظي بعشاق ومحبين يوما بعد يوم.
وأكد الخيارين أن الدعم الذي حظي به من اللجنة الأولمبية القطرية برئاسة سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، هو سر فوزه في انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي للسنوكر، مشيرا إلى أن اللجنة كان لها دورا كبيرا في تقديمه بشكل نموذجي للجان الأولمبية في العالم كله، الأمر الذي سهل مهمته خلال الانتخابات.
وأعرب المدير التنفيذي للاتحاد القطري للبليارد والسنوكر عن فخره كونه أول عربي يترأس الاتحاد الدولي للسنوكر، لافتا إلى أن هذا النجاح لا ينسب له فقط، وإنما إلى دولة قطر التي ترتبط دائما بالنجاحات والإنجازات على المستوى الرياضي العالمي.
ورأي الخيارين أن المجتمع الدولي لديه ثقة كبيرة في قدرات قطر الإدارية على مستوى العالم، وهو ما ظهر جليا في انتخابات الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للسنوكر، التي فاز فيها بالتزكية على منصب الرئاسة عقب قرار الهندي موهان رئيس الاتحاد السابق بعدم خوض الانتخابات مرة أخرى.
واعتبر رئيس الاتحاد الآسيوي للسنوكر أن أسرة الاتحاد القطري للبليارد والسنوكر بقيادة محمد الرمزاني رئيس الاتحاد ومحمد النعيمي أمين السر العام، لعبت دورا مهما في تحقيقه لهذه النجاحات سواء على المستوي الآسيوي أو الدولي ، متمنيا أن يواصل العمل مع الاتحاد القطري بنفس الصورة من التعاون والكفاءة لمواصل النجاح على المستوي الدولي.
من جانبه، رأي محمد الرمزاني رئيس الاتحاد القطري للبليارد والسنوكر أن فوز مبارك الخيارين برئاسة الاتحاد الدولي هو نجاح لقطر بأسرها ولاتحاد البليارد والسنوكر خاصة، مرجعا النجاحات التي يحققها الاتحاد القطري إلى الدعم اللامحدود من القيادة الرشيدة للدولة واللجنة الأولمبية برئاسة سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني.
وقال الرمزاني ، في تصريح صحفي ، إن الخيارين من الكفاءات المميزة على الصعيد الدولي، وعمله طوال الفترة الأخيرة سواء في الاتحاد القطري أو في رئاسة الاتحاد الآسيوي للسنوكر يشهد بذلك، وانه سيبرهن خلال في الفترة المقبلة على استحقاقه لهذا المنصب.
وأوضح أن الاتحاد القطري دعم الخيارين منذ بداية ترشيحه لرئاسة الاتحاد الدولي، لافتا إلى أن الاتحاد سيظل يدعمه حتي يواصل النجاح في مهمته الجديدة بعد أن أثبت كفاءته في رئاسة الاتحاد الاسيوي.
بدوره، أكد محمد سالم النعيمي أمين السر العام في الاتحاد القطري للبليارد والسنوكر، أن فوز مبارك الخيارين بمنصب رئيس الاتحاد الدولي للسنوكر من شأنه أن يخدم قطر وكل الدول الخليجية والعربية، متوقعا أن يكون له بصمة ايجابية في تطوير رياضة السنوكر على مستوي العالم خلال الفترة المقبلة .
وقال النعيمي ، في تصريح مماثل ، إن الثقة التي نالها الخيارين دليل واضح أن العالم أصبح يثق في قدرات أبناء قطر الإدارية والتنظيمية، وهو الأمر الذي ينبع من الدعم اللامحدود الذي يحظى به قطاع الرياضة من القيادة القطرية الرشيدة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.