الإثنين 15 رمضان / 20 مايو 2019
03:22 م بتوقيت الدوحة

من بينها «فيلمي» و«تقدير موقف»

برامج منوعة اليوم على شاشة التلفزيون العربي

الدوحة - العرب

الأحد، 27 نوفمبر 2016
برامج منوعة اليوم على شاشة التلفزيون العربي
برامج منوعة اليوم على شاشة التلفزيون العربي
يبث التلفزيون العربي اليوم الأحد باقة مميزة من البرامج على مدار اليوم، فضلا عن تقديم آخر الأخبار التي تهم المشاهدين، كما أنه يسعى إلى إرضاء كل الأذواق.
وسيكون موعد المشاهدين اليوم على الساعة الواحدة ظهرا، مع البرنامج الأسبوعي «نغم طازة» الذي يرصد موسيقى الأندرجراوند من خلال حلقات تسجيلية تبلغ مدتها نصف الساعة، يوضح من خلالها المعنى الحقيقي للموسيقى المستقلة وكيفية التغلب على مشاكل التمويل، من خلال كل حلقة يستعرض البرنامج قصة الفرق المستقلة من حيث كيفية التكوين ويعرف بأعضاء تلك الفرق والقضايا المتبناة خلال الموسيقى المنتجة.
أما برنامج «بورصة الرأي» فسيكون الموعد معه على الساعة السادسة و3 دقائق مساء، وهو برنامج يومي حواري تفاعلي يفتح نقاشا تفاعليا حول الموضوعات التي تثير الجدل في المجتمع العربي، ويشارك الجمهور بالحوار عبر وسائل متعددة، ويطرحون آراءهم بكل حيادية وحرية.
ولعشاق تجارب السينما المستقلة، يقدم التلفزيون العربي على الساعة السابعة والنصف ليلا، برنامجه الأسبوعي «فيلمي» الذي يسعى لأن يكون منصةً للتجارب الفنية المستقلة في مجال صناعة الأفلام القصيرة والوثائقية، من خلال عرض العمل أو أجزاء منه وإجراء مقابلات مع صانعي الأفلام ومخرجيها. ويركز «فيلمي» على تقديم الأعمال التي تلقي الضوء على القضايا المسكوت عنها والمشكلات الاجتماعية التي تعاني منها المجتمعات العربية.
فيما سيكون الموعد مع البرنامج التحليلي الأسبوعي «تقدير موقف» على الساعة العاشرة و3 دقائق ليلا الذي يقدم مناقشات استراتيجية معمقة من جانب نخب عربية مرموقة في العلوم السياسية والاجتماعية، ويضع سيناريوهات المشهد العربي والدولي، انطلاقا من معطيات الواقع والأحداث الجارية، بالتعاون مع باحثين مختصين من المركز العربي للدراسات. حيث يعالج البرنامج الموضوعات من خلال ثلاثة مستويات: المستوى الأول تعريفي وتاريخي يقدم معلومات ومعطيات عن القضية المطروحة، والمستوى الثاني قراءة في الواقع مع بعض التحليلات لتلك القضية، والمستوى الثالث استشراف لسيناريوهات المستقبل. ويقدم البرنامج مجموعة من تقارير الفيديو والإنفوجرافيك واستطلاعات الرأي من الشارع العربي عن القضية المطروحة.
من جانب آخر، يواصل التلفزيون العربي عرض أحداث مسلسل «دوران شبرا» الذي يعتبر من الإنتاجات الدرامية لعام 2011، والذي تدور أحداثه بحي شبرا الشهير بالقاهرة بين مجموعة من الشخصيات التي تسكن هذا الحي. ومن خلال حياة هؤلاء الشخصيات يبرز المسلسل مدى التسامح بين سكان شبرا رغم تلك الضغوط التي يتعرضون لها لزعزعة تلك العلاقة القوية، إلا أن الحب والمودة بينهم هي التي تظل وتبقي، علما بأن المسلسل من بطولة عفاف شعيب ودلال عبدالعزيز وسامي العدل وهاني عادل وغيرهم، ومن تأليف عمرو الدالي وإخراج خالد الحجر، ويبث من الأحد إلى الخميس على الساعة الثانية والنصف ظهرا بتوقيت الدوحة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.