الأحد 09 صفر / 27 سبتمبر 2020
07:43 م بتوقيت الدوحة

الجيش اليمني يقتل 17 من ميليشيا الحوثي في تعز

صنعاء - قنا

الخميس، 17 نوفمبر 2016
الجيش اليمني
الجيش اليمني
واصل الجيش اليمني المدعوم بالمقاومة الشعبية اليوم تقدمه في محافظة تعز جنوبي العاصمة صنعاء بعد معارك عنيفة مع مليشيات الحوثي والرئيس المخلوع علي عبدالله صالح أسفرت عن مقتل 17 من عناصر الحوثيين.

وقال العقيد /منصور الحساني/ الناطق الرسمي للجيش بتعز في تصريح له اليوم "إن وحدات عسكرية مدعومة بالمقاومة واصلت اليوم تقدمها في الجبهة الشرقية للمدينة، وتمكنت من السيطرة على أجزاء واسعة من حي /بازرعة/ وفرضت حصارا محكما على تحصينات مليشيات الحوثي وصالح في / القصر الجمهوري ، ومعسكر التشريفات/ ، كما تقدمت بشكل كبير باتجاه /تبة السلال/ الاستراتيجية وعرقلت تحركات المليشيات فيها ، وأصبحت قاب قوسين أو أدنى من منطقة /جولة القصر/ عند المدخل الغربي لمنطقة /الحوبان / آخر معاقل المليشيات شرقي المدينة".

ولفت إلى أن هذا التقدم جاء بعد معارك عنيفة بين الجانبين استخدم فيها مختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والثقيلة ، وأسفرت عن مقتل /17/ من عناصر المليشيات وإصابة عدد آخر، فيما تمكن أفراد الجيش من أسر ستة من تلك العناصر، وتدمير عربات عسكرية تابعة لهم بينها دبابة وعربتان.

وأكد الحساني أن أفراد الجيش والمقاومة في مديرية /حيفان/ جنوب المدينة تمكنوا من تطهير مواقع هامة في منطقة /الأحكوم/ وتأمين خط /هيجة العبد/ الرابط بين مدينتي /التربة/ بتعز ومدينة /عدن/ الجنوبية.

من جانبها ذكرت مصادر طبية بتعز، أن خمسة مدنيين قتلوا وأصيب تسعة آخرون جراء قصف عنيف شنته مليشيات الحوثي وصالح بالمدفعية الثقيلة وصواريخ الكاتيوشا على أحياء سكنية وسط المدينة وفي محيطها.

م . م
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.