الإثنين 18 رجب / 25 مارس 2019
12:52 م بتوقيت الدوحة

شحن الهاتف بالكمبيوتر قد يعرضك للعديد من المخاطر

226

متابعات

الأربعاء، 02 نوفمبر 2016
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
في بعض الأحيان قد يلجأ الكثير من المستخدمين للهواتف الذكية إلى شحنها عن طريق جهاز الكمبيوتر من خلال وصلة الـ USB.

ولكن قد يسبب هذا الأمر العديد من المخاطر التي قد يتعرض لها الهاتف، والتي سوف نستعرض أهمها، كالآتي:

1 – تلف البطارية:

يحتاج كل هاتف ذكي لتيار كهربائي، وغالبا ما تنصح الشركات المصنعة للهواتف الذكية بضرورة استخدام المنتجات الأصلية الخاصة بالجهاز، والتي توفّر بدورها الجهد الكهربائي المناسب.

وبالتالي فإن شحن الهاتف عبر كابل USB المتصل بالكمبيوتر يقلّص عمرها الافتراضي، خاصة وأن منافذ USB تكون بترددات مختلفة من إصدار لآخر، والتي تختلف عن التردد المطلوب لشحن بطارية الهاتف.

ونجد أنّ منفذ  USB 1.0 يعطى تيار 100 ميلي أمبير، أما منفذ  USB 2.0 يعطى تيار 500 أمبير، في حين أنّ منفذ يعطى تيار 900 ميلي أمبير، وهكذا، ومع اختلاف درجة الترددات، تُدمّر البطارية على المدى البعيد.

2 – سرقة البيانات:

وعند توصيل الهاتف الذكي، بالكمبيوتر لشحنه، يكون من السهل على صاحب الكمبيوتر الوصول للمحتويات والملفات الداخلية الموجودة بالهاتف الذكي، وهو خطير للغاية خاصة عند استخدام كمبيوتر أحد الأصدقاء لشحن الهاتف، وتوجد أيضا برامج تختص بسرقة كل محتويات الهواتف الذكية بشكل خفي بمجرد توصيل الهاتف به.

3 – تلف البيانات:

ويؤدى توصيل الهاتف بجهاز الكمبيوتر من خلال منافذ USB أيضا إلى نقل بعض ملفات الفيروسات، والتي قد تصيب الهاتف الذكي للمستخدم، أو قد تكون بمثابة برمجيات خبيثة تساعد على اختراق هاتفه الذكي وتسريب بياناته.

ح.أ
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.