الأحد 15 شعبان / 21 أبريل 2019
09:45 م بتوقيت الدوحة
alarb

جابر الحرمي

Jaber.alharmi@gmail.com
@jaberalharmi

السعودية.. من مصدر استقرار إلى مُزعزِع للأمن بالمنطقة

تعيش السعودية حالة من الاضطراب وغياب الرؤية في ظل القيادة الحالية، بصورة لم يسبق أن عاشتها طوال تاريخها، وهو أمر محزن أن تصل إلى هذه المرحلة من التخبط. آخر مسلسل هذا التخبط، ما كشفت عنه صحيفة «لوموند» الفرنسية مؤخراً، من أن السعودية هددت باستهداف قطر عسكرياً، في حال حصولها على منظومة «أس-400» الروس
03 يونيو 2018 02:09 ص
اقرأ التفاصيل

جابر الحرمي يكتب: عيدكم.. عيدنا

تشكّل العلاقات بين دولة قطر وسلطنة عُمان الشقيقة نموذجاً في العلاقات بين الإخوة والأشقاء، وهو ما ينطبق عليه المثل: "إذا بكت العين مسحت دمعتها اليد، وإذا تألمت اليد بكت العين لألمها".
18 نوفمبر 2017 08:18 م
اقرأ التفاصيل

قطر للأنظمة القمعية: لن نغلق «الجزيرة»

مع احتفال شبكة الجزيرة بذكرى مرور 21 عاماً على انطلاقتها في مطلع نوفمبر 1996، يأتي الدعم الأكبر من سمو الأمير المفدى: «لن نغلق (الجزيرة)». جاء هذا التأكيد لسمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى في حواره أمس مع قناة «سي.بي.أس» ضمن برنامج «60 دقيقة»، عندما سأله المذيع عن إمكانية قيام قطر ب
31 أكتوبر 2017 07:21 ص
اقرأ التفاصيل

90 يوماً.. وعيدان من الانتصار

90 يوماً.. وعيدان.. مرا على قطر وهي تحت الحصار، الذي حوّلته قيادة قطر وشعبها مواطنون ومقيمون إلى ملاحم من الثبات، ومحطات من الانتصار، وتسابق إلى تحقيق المزيد من النجاحات والمكاسب على كل صعيد. اليوم نكمل الشهر الثالث، نحتفل فيه بافتتاح رسمي لمنجز وطني مهم وهو ميناء حمد، بوابة قطر البحرية، الذي استط
05 سبتمبر 2017 01:31 ص
اقرأ التفاصيل

60 يوماً من الانتصار

بعد 60 يوماً من الحصار، أعدنا اكتشاف قطر من جديد، قطر الإنسان والإمكانيات.. قطر القيادة والشعب.. قطر الروح الجديدة التي سرت في هذا الجسد أكثر من أي وقت مضى. كما قال سمو الأمير المفدى -حفظه الله ورعاه- لدى ترؤسه الاجتماع العادي لمجلس الوزراء: «إن قطر بالنسبة لنا وللجميع في شهر يونيو 2017 تختلف عن قط
05 أغسطس 2017 06:20 ص
اقرأ التفاصيل

خطاب الأمير.. مرحلة جديدة تدخلها قطر

في كل المحطات الفاصلة، والمراحل التاريخية المهمة من عمر دولتنا ومجتمعنا، كان الحرص واضحاً من القيادة الحكيمة على إشراك المواطن في ما يجري، وإطلاعه بكل شفافية على مجريات الأمور، ليكون بذلك جزءاً من منظومة القرار، ومشاركاً في رسم حاضره ومستقبل أبنائه، ومتفاعلاً مع قيادته.. وواعياً بكل ما حوله من أحداث
23 يوليه 2017 01:35 ص
اقرأ التفاصيل

تسريب اتفاق الرياض.. تصرّف «صبياني»

ما أقدم عليه «المنتحرون» من دول الحصار بنشرهم وثائق اتفاق الرياض عامي 2013 و2014، عمل لا يقلل من قيمة دولة قطر، أو يضعها في دائرة «الاتهام»، أو يسيء إليها بأي شكل من الأشكال، إنما يعد ذلك جريمة بحق مجلس التعاون الخليجي ودوله الست، فلم يسبق في تاريخ هذا المجلس منذ تأسيسه عام 1981 أن تم نشر وثائق رسمي
13 يوليه 2017 01:44 ص
اقرأ التفاصيل

قطر.. ميلاد جديد.. شكراً دول الحصار

في تاريخ الأمم، ومسيرة المجتمعات والدول، هناك لحظات تكون فارقة، وقد تشكل ميلاداً جديداً لها بكل ما تعنيه هذه الكلمة، لتنقلها بالتالي إلى مرحلة جديدة. هذه اللحظات قد تخلقها الأمم والدول، أو تعمل على إيجادها.. أو تتعرض لأزمة تخرج بعدها بشكل مغاير عما كانت عليه في كل أوجه حياتها وحياة شعبها. لكن ال
10 يوليه 2017 01:39 ص
اقرأ التفاصيل