الأربعاء 14 ذو القعدة / 17 يوليه 2019
01:49 م بتوقيت الدوحة
alarb

عبد الله بدر السادة

.

أمواج الزعيم

لقب الزعامة يحتاج إلى أفعال قبل الأرقام، لقب الزعامة اسم تسطره الأقدام (إبداع ومهارة)، اسم الزعيم ثابت وما حوله متحركون، لقب الزعامة لا يكفي أن يتغنى به محبوك، بل يذهب إلى أبعد من ذلك إقليمياً وقارياً. بالأمس الموج الأزرق الزعيم الهلالي أغرق مراكب الريان الشراعية التي كانت تجدف صفوفها الأمامية للأم
11 مايو 2017 12:14 ص
اقرأ التفاصيل

بداية التصحيح

أن تأتي متأخراً خير من ألا تأتي، ألقت نتائج المنتخب بظلالها على قرارات كثيرة، لتشرق شمس التصحيح، والعودة للمسار الصحيح، الخطوة الأولى من الـ 1000 ميل، فقد بدأ الاتحاد القطري لكرة القدم بـ «لاءين» (لا الأمر ولا الناهية)، حيث أصدر قراره أمس بتحويل اللاعبين أصحاب البطاقات السوداء إلى محترفين، أو إعارته
04 مايو 2017 12:22 ص
اقرأ التفاصيل

صعبت المهمة يا «ريان»

خاض الريان أسوأ مباراة له في دوري أبطال آسيا ضد الوحدة الإماراتي، وبعد أن كان متقدماً بهدف تعرض لهزيمة قاسية 1/5، لاعبو الرهيب -عفواً أشباح الرهيب- كانوا في نزهة كروية «للتمشية» في أرضية الملعب والتحقق من طوله وعرضه!!! تناولت في كلامي سابقاً أن الريان يحتاج لرأس حربة يسجل من أنصاف الفرص، لأن الموج
27 أبريل 2017 12:22 ص
اقرأ التفاصيل

هدوء الفاصلة

في مباراة الـ١٠٠ دقيقة، بدأها قطر «صح وأنهاها صح»، في الملعب حضر التركيز واللعب على أوقات المباراة، ولعبها الملك بفكر الكؤوس، وترك لهم الاستحواذ السلبي، وتركهم يلعبون تحت الضغط، وسجل بالخبرة، واستنزف الوقت بالخبرة، وهنا نقول لقطر مبروك جمهورك القليل في حضوره على مدار الموسم، ولكن كان الأكثر تفاعلاً
20 أبريل 2017 12:18 ص
اقرأ التفاصيل

⁠⁠⁠دمج و«لغز»

بعد قرار دمج نادي الجيش مع لخويا تحت مسمى نادي الدحيل الرياضي، بات من المؤكَّد عدم خوض صاحب المركز 11 في دورينا المباراة الفاصلة، وساد ارتياح كبير أندية الخور والأهلي والعربي والسيلية، وأصبح نادي الشحانية هو المعني بلعب هذه المباراة مع نادي قطر صاحب المركز الثاني في قطر غاز ليغ. هناك مطالبات من مح
13 أبريل 2017 12:16 ص
اقرأ التفاصيل

⁠⁠⁠الهروب إلى القمة

يقول المثل: «اللي طاح الجمل كثرت سكاكينه»، خطر ببالي هذا المثل، وأنا أشاهد فريق الأحلام -نادي الشعب- يترنح، تارة يسقط التاريخ، وتارة أخرى يسقط الأداء والنتيجة، والأدهى والأمر أن من اسقطوه يتسابقون للهروب إلى القمة بشعار من أجل عين العربي تكرم جماهيره»لا نامت أعين المتسلقين»، الآن تقولون عيون جماهيره
06 أبريل 2017 12:32 ص
اقرأ التفاصيل

جمهورنا قدها

على الرغم من أسعار التذاكر المبالغ فيها التي سأعرج عليها لاحقا، ورغم النتائج والأداء غير المقنع، إلا أن رهاني على جمهور العنابي، يجعل كل ما سبق من الماضي، جمهور بلادي وأعرفه (زين) لو حضر (بتصير) أمورنا زينة، جمهورنا تناسى النتائج وعدم الاهتمام من بعض المسؤولين، جمهورنا له كلمة تخيلوا حضور %50 من جمه
23 مارس 2017 12:24 ص
اقرأ التفاصيل

⁠⁠⁠للمجد بقية

في ليلة كروية شعارها غير ولونها غير وطعمها غير، كان فيها للرهيب حضوره المهيب، ومدرجه استحضر التاريخ ليسطر تاريخاً جديداً، من خلال تاباتا ورفاقه، ليلة كان فيها لاودروب مدرباً فنياً ونفسياً وقارئاً جيداً، استطاع من خلاله الريان أن يمتص صدمة الهدف ليعود وينهي اللقاء بالثلاثة. لن أتحدث فنياً عن المدرب
16 مارس 2017 12:22 ص
اقرأ التفاصيل