الأحد 21 رمضان / 26 مايو 2019
02:37 ص بتوقيت الدوحة
alarb

سعد السعيدي

عصف الربيع العربي

من المؤكد أن الأيام القادمة حبلى بالأحداث في منطقتنا العربية بعد أن أصبحت الأنظمة العربية في عين رياح الربيع العربي، فمن لم تسقط تلك الرياح نظامه كما حدث في تونس ومصر وليبيا، أحرقت وجهه وبعض قادته كما في اليمن بانتظار ..
13 سبتمبر 2011 12:00 ص
اقرأ التفاصيل

ديمقراطية الكويت.. تعميم خليجي

في حديث مع أحد الصحافيين البحرينيين حول الأوضاع في الشقيقة الصغرى لاسيما في ظل تجدد المظاهرات بعد انسحاب المعارضة من حوار التوافق الوطني، مع الإبقاء على المطالب التي تنادي بها المعارضة من إصلاحات سياسية، أبلغني بأن ..
06 سبتمبر 2011 12:00 ص
اقرأ التفاصيل

سقط صنم.. رأس الشر روسيا

لقد صدق الحدس وفعلها أبناء المجاهد عمر المختار وبسرعة خاطفة جعلت أعين العرب، كل العرب، تتسمر أمام شاشة فضائية «الجزيرة» وهي تنقل لنا الأخبار تلو الأخبار عن سقوط صنم ودكتاتور جثم على القلوب وعطل العقول لشعبه سنينَ ..
23 أغسطس 2011 12:00 ص
اقرأ التفاصيل

سوريا واليمن.. أطفال وقود الثورة

تقلبت على إسفلت الشارع القريب من منزلها.. بكت.. وبكت.. ثم انحنت برأسها على الأرض لعلها حين ترفعه تجد أمامها والدها وجدها اللذين اعتقلتهما قوات بشار الأسد، وبعد أن فقدت الأمل بعودتهما رغم سماع قوات الأمن أو الجيش السوري..
16 أغسطس 2011 12:00 ص
اقرأ التفاصيل

سوريا تنهض.. والعربي يهرم

صورة الطفل الصغير الملقى في عرض الشارع والدماء تسيل من جسده، لو كان هذا المشهد في أوروبا لاهتزت له العروش وسقطت بسببه حكومات، بل قد تدان وتزج وراء القضبان، بيد أن هذا المشهد المرعب والمخيف الذي أزعم أنه سيحرك كل متحجز ..
03 أغسطس 2011 12:00 ص
اقرأ التفاصيل

الصومال يا الأجواد

عودة المسافرين إلى بلادهم بعد أن قضوا إجازة الصيف في الاستجمام في الخارج هربا من لهيب (وشوب) صيفنا الذي سنة بعد أخرى تسجل درجات حرارته أرقاما قياسية، فقد أصبح القول بأن درجة الحرارة وصلت إلى الخمسين أمرا معتادا، ..
26 يوليه 2011 12:00 ص
اقرأ التفاصيل

انسحاب الوفاق

«مزق الكيبورد» مقالا يتحدث عن الإعلام وأهميته وكيفية استغلال البعض له، بعد أن انتهيت من كتابته والاستعداد لإرساله إلى الصحيفة، وذلك بعد أن رفعت نظري إلى شاشة التلفاز الذي لا صوت له، كما هي عادتي، لأجد خبرا صحافيا في ..
20 يوليه 2011 12:00 ص
اقرأ التفاصيل

التجنيس السياسي.. البدون والوافدون

التجنيس أصبح ورقة سياسية، وبفضل هذه الورقة أضحت المواطنة في بلادنا مرتبطة بالجنسية وحامليها، وهو بالطبع ما يخالف الكثير من التعريفات للمواطنة والقوانين الحقوقية الإنسانية التي ترى في المواطنة وعاء أكبر وأشمل من الجنسية
12 يوليه 2011 12:00 ص
اقرأ التفاصيل