الأحد 18 ذو القعدة / 21 يوليه 2019
02:55 ص بتوقيت الدوحة
alarb

مريم آل سعد

mariam.alsaad@gmail.com twitter: @ Mariam_AlSaad

هل يقرأ المسؤولون..؟؟

نفتح الجرائد وفيها كم هائل من المشاكل والانتقادات والتحقيقات والآراء كل منها يطال جهة ما، وتعاد نفسها كل شهر وربما كل عام من مصادر وأماكن وجهات مختلفة ويبقى الوضع كما هو!! هل يقرأ المسؤولون..؟ وإذا قرؤوا، فلِمَ لم .
05 مارس 2012 12:00 ص
اقرأ التفاصيل

لماذا ربيعنا غبار..؟؟

غيم في السماء لكنه ليس غمامة مطر ولا سحابات محملة بالانتعاش والهطل، إنه ركود ثقيل في السماء يحجب الرؤية ويقشع الشمس ويملأ الجو بالركود والمرض. غبار كثيف يملأ البلاد ويعدم الرؤية ويعل النفوس قبل الصدور المأزومة وقد .
04 مارس 2012 12:00 ص
اقرأ التفاصيل

هل الجزاء من جنس العمل؟

العين بالعين والسن بالسن والبادئ أظلم، هكذا يكون العدل وحقوق الناس قيمة لا يمكن التفاوض فيها والتفريط في معطياتها بالنيابة عنهم. مثلما تدين تدان، ومن عاب ابتلي، واستغلال النفوذ لتصفية الخصومات الشخصية والتحامل وتصيد .
01 مارس 2012 12:00 ص
اقرأ التفاصيل

هل نضحك أم نبكي..؟

تم الإعلان عن تدشين أول مكتب متخصص لدعم منظمات المجتمع الدولي بالبلاد، يبدأ عمله خلال الشهر القادم، اعتماداً على كفالة الدستور لتأسيس تلك المؤسسات، وإصدار الدولة للتشريعات والقوانين التي تنظم عمل مؤسسات المجتمع المدني..
29 فبراير 2012 12:00 ص
اقرأ التفاصيل

هل كتارا شاطئ النخبة..؟

محبو البحر والكورنيش داخل العاصمة وجدوا في كتارا ضالتهم، بشواطئه الخلابة وساحته العملاقة، حيث تتناثر مطاعمه المترفة على جوانبها، وبامتداده العريض الشاسع وإطلالته على العاصمة بأبراجها وضواحيها. لكن كتارا ليس الكورنيش .
28 فبراير 2012 12:00 ص
اقرأ التفاصيل

المباني الكرتونية!!

بدخول قطر العصر الحديث عرفت البناء والمقاولات، وأقامت المنشآت التي تبنتها الدولة، والتي أصبح معظمها في خبر كان، منها مدارس ومستوصفات ومبان حكومية ومساكن شعبية.. إلخ. لن نذهب بعيداً، فهاهي الشوارع تُبنى اليوم لتسقط .
27 فبراير 2012 12:00 ص
اقرأ التفاصيل

ما حقيقة الكوبونات التعليمية..؟

عندما أعلن المجلس الأعلى للتعليم عن صرف كوبونات تعليمية لمن لا يرضى عن أداء المدارس المستقلة من الأهالي، ويجد ضالته في المدارس الخاصة، فرح أولياء الأمور وكل منهم يتخيل القدرة على إيجاد البديل المناسب لتعليم أولاده.
26 فبراير 2012 12:00 ص
اقرأ التفاصيل

الشعوب تتكلم أخيراً!!

هل الشعوب العربية التي لم تختبر الثورات هي نفسها قبل انتفاضات الثائرين في البلاد العربية الأخرى..؟ لا يختلف اثنان أنهم تأثروا، وشاركوا بمشاعرهم ووعيهم وأحلامهم ما يراقبونه لحظة بلحظة على الشاشات، وما يعيشونه بالمشاعر..
23 فبراير 2012 12:00 ص
اقرأ التفاصيل