البرادعي: كل الأطياف السياسية فشلت في إدارة المرحلة الانتقاليةالعرب خامنئي يحذر من أي «إجراء غير مناسب» بحق إيرانالعرب الجيش الأميركي ينفي اتخاذ قرار بمغادرة العراق بعد 2011العرب «العوين» يشارك في مؤتمر الصحة للشرق الأوسطالعرب استئناف المعارك في بني وليد بعد تعليقها لأسبوعالعرب الوزاري العربي يمهل دمشق 15 يوماً لإجراء حوار مع المعارضةالعرب مصر تعد لصفقة تبادل إسرائيلي بـ 81 مصرياًالعرب لوموند: استثمار قطر في التعليم نابع من عقلية محبة للسلامالعرب العقيد المري يحث رجال الشرطة على اليقظة الدائمةالعرب «راف» النسائية تلتقي بالمشاركات في برنامج «مدارسة»العرب خريجو «فرجينيا» يصممون غلاف مختارات الشعر المعاصر بالخليجالعرب أوباما يستنطق كينغ: من حق العاطلين الغضب العرب إقبال على فعاليات التأصيل العلميالعرب وزير البيئة يتفقد جناح البلدية بمعرض إيكوكيوالعرب اختراق موقعي اتحاد العلماء والقره داغي على الإنترنتالعرب «الأعلى للاتصالات» يجدد دعمه لكرسي أستاذية الحاسب الآلي بجامعة قطرالعرب نوادي «روتا» الشبابية تطلق 9 مشاريع للتغييرالعرب عيادة متنقلة من قطر الخيرية للاجئين السوريين في لبنانالعرب «عيد الخيرية» تفتح باب التسجيل لدورة مصابيح الدجىالعرب لجنة لدمج قانون المجتمع في «الإجراءات العامة»العرب

سوريا تعترض على رئاسة قطر للجنة الوزارية العربية

حمد بن جاسم: أمن السعودية من أمن الخليج

  • Share |
  • أرسل إلى فيسبوك
  • أرسل إلى تويتر
  • save article
  • print article

القاهرة - أحمد علي ومحمد طارق - وكالات  | 2011-10-17

أكد معالي الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس الوزراء وزير الخارجية أن السعودية دولة مهمة في الخليج، وأن أمنها من أمن الخليج ومن أمن قطر، مشيراً إلى أن أمن المنطقة يتطلب أن تكون هناك علاقات متوازنة على جانبي الخليج.
وقال -خلال مؤتمر صحافي عقب انتهاء اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب بالقاهرة أمس- إن سوريا اعترضت على وجوده في رئاسة اللجنة الوزارية، التي تضم أيضاً وزراء خارجية الجزائر والسودان وسلطنة عمان ومصر والأمين العام للجامعة العربية.
وقرر مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري ليلة أمس تشكيل لجنة وزارية عربية برئاسة قطر للاتصال بالقيادة السورية لوقف كافة أعمال العنف والاقتتال، وإجراء الاتصالات اللازمة مع الحكومة وأطراف المعارضة، للبدء في عقد مؤتمر لحوار وطني شامل بمقر الجامعة العربية وبرعايتها خلال 15 يوماً، من أجل تحقيق التطلعات المشروعة للشعب والتغيير المنشود.
ورد الشيخ حمد على سؤال حول اتهامات مندوب سوريا في الجلسة الافتتاحية بأن دولاً عربية تريد جعل الجامعة العربية مطية للمصالح الغربية، بالتأكيد على أن دول مجلس التعاون الخليجي التي دعت لهذا الاجتماع ليست مطية لأحد، وأن مجلس الجامعة لا يتلقى تعليمات من أحد.
ونفى الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي المعلومات التي تحدثت عن قرب التوصل إلى قرار بتجميد عضوية سوريا في الجامعة بقرار عربي.
هذا وفي أول رد فعل على قرارات الوزاري العربي أورد التلفزيون السوري أن دمشق «تتحفظ على دعوة الجامعة العربية لحوار شامل في مقرها، مؤكدة .. بأنها دولة مستقلة وذات سيادة وقادرة على إدارة شؤونها وحماية أمنها ومصالحها».
كما نقل التلفزيون الرسمي أن أي حوار «لا يتم إلا على الأرض السورية وبمشاركة جميع الأطراف وبحضور الجامعة العربية وفق ضمانات وآليات شاملة يتفق عليها».
0

التعليقات

 
 
 
  :عدد الحروف
 

ملاحظة: جميع التعليقات تخضع للتدقيق قبل نشرها ونحتفظ بحقنا في عدم نشر التعليقات التي تحتوي على إساءات أو سباب.



http://www.alarab.qa/isdarat_pages.php?date2=&pdfurl=2004403247_K16N&issueId=2288

استفتاء

برأيك، ما هي أسباب ارتفاع أسعار السلع الأساسية؟

...التصويت جاري الرجاء الانتظار